◄ تستعدّ قناة mtv لإطلاق النسخة العربية من البرنامج الاميركي Killer karaoke. ولم تختر المحطة لغاية اليوم الإعلامي الذي سيتولّى مهمة تقديم المشروع الجديد. يقوم العمل التلفزيوني على المنافسة في تقديم الأغنيات في أجواء مخيفة وخطرة، مثل الغناء وسط الحيوانات لدقائق عدّة (موضوع مفصّل).


◄ بدأ الممثل المصري محمد سعد تصوير مشاهده الأولى من مسلسل «فيفا أطاطا» (إخراج سامح عبد العزيز) المتوقع عرضه في رمضان المقبل. العمل الجديد يعتمد على فكرة استضافة عدد من النجوم في حلقات المسلسل، وقد تم الاتفاق مع: صلاح عبد الله، نيللي كريم، حسن حسني وأحمد وفيق، رغم انشغالهم بمسلسلات أخرى.

◄ صوّرت الممثلة السوريّة أمل عرفة أولى مشاركاتها في «بقعة ضوء 10» أوّل من أمس أمام الممثل باسم ياخور، والفنان عمر حجّو، وتحت إدارة المخرج عامر فهد. اللوحة التي جمعت الثلاثي حملت عنوان «البالون» من تأليف معن سقباني.

◄ ردّاً على خبر نشرته «الأخبار» أمس في «عَ السريع»، وردنا من مصدر في «المديرية العامة للأمن العام» أنّها «لم تتدخّل» في بث حلقة برنامج «ع غير موجة» الأخيرة لكريستين حبيب على إذاعة «صوت لبنان»، كما «لم تطالب البتّة بإيقافها». كل ما في الأمر أنّ إدارة VDL تلقت «عتاباً» من الأمن العام مفاده أنّ المديرية «تتمنى إسماع رأيها في القضية». وبما أنّ الحلقة التي استضافت المخرج اللبناني لوسيان بورجيلي وتناولت موضوع الرقابة على الأعمال الفنية كانت مسجّلة، فقد اتفق على إبقاء الأمور على ما هي عليه، وبالتالي بُثّت الحلقة أوّل من أمس كما كان مقرّراً. وكانت «صوت لبنان» قد أوضحت أنّ ما نشرته حبيب على مواقع التواصل الاجتماعي عن الضغوط التي مارسها الأمن العام «غير دقيق»، علماً بأنّ الإعلامية اللبنانية عادت وحذفت «بوستاتها».

◄ يحاور برنامج «كلام الناس» الذي يقدمه مارسيل غانم الليلة (21:30 _ lbci)، النائبين ياسين جابر وباسم الشاب، إضافة الى تقارير ميدانيّة من منطقة عرسال إلى برّ الياس. وفي الحلقة أيضاً، حكاية الهجرة والانتماء والهويّة واللغة مع قصّة فيلم «ميراث» للمخرج اللبناني فيليب عرقتنجي، وإطلالة على مؤسّسة sesobel الإنسانيّة.

◄ بعد الجدل الذي أثير حول أسعار بطاقات الحفلة الأولى لماجدة الرومي في مصر منذ سنوات طويلة (الأخبار 3/3/2014) قرّرت «هيئة تنشيط السياحة» المشرفة على الحدث جعل الدخول مجاناً. يُذكر أن السهرة تقام مساء الخميس المقبل في 20 آذار (مارس) في «مكتبة الإسكندرية».

◄ تحسّنت الحالة الصحية للمغني المصري الشعبي سعد الصغير بعد إصابته بحادث سير أدى إلى كسر ذراعه. ومن المنتظر أن يعود لممارسة نشاطه الفني بعد انتهاء فترة النقاهة خلال أسابيع.