◄ يعرض برنامج «حكي جالس» الذي يقدمه جو معلوف الليلة (lbci - 21:30) للمهمة الاستقصائية التي قام بها فريق العمل في سويسرا للتأكد من صحّة أحد المنتجات اللبنانية، حفاظاً على سلامة المواطن.


◄ وعد نقيب الموسيقيين المصريين مصطفى كامل بالتدخل لحلّ أزمة الراقصة الأرمنية صوفينار (الشهيرة بصافيناز) مع إدارة فندق «النبيلة» المتعاقد معها حصرياً. وقال كامل «أحزن عندما أشاهد فناناً يتم التحقيق معه في النيابة والمحاكم». وقد ألقي القبض على صوفينار بعدما رفعت إدارة «النبيلة» دعوى ضدّها بأن هناك تعاقداً بينهما، وهو ما يجعل من المحظور على الراقصة العمل في مكان آخر (الأخبار 15/3/2014).

◄ لا تزال أخبار فضل شاكر الفنية تحظى بنسبة متابعة عالية. انتشرت أخبار أخيراً مفادها أنّه قد يتمّ إصدار أغنية تحمل اسم «يهون العمر حبيبي» كان قد سجّلها صاحب أغنية «الحبّ القديم» قبل اعتزاله، وكان من المتوقع أن تكون ضمن ألبوم لـ«روتانا»، لكنه ألغي بسبب اعتزال فضل. فهل تصدق هذه التوقعات؟

◄ بدأ المخرج السوري غسان جبري تصوير خماسية «ما زالت الحافلة تسير» للكاتبة ديانا فارس، وهي آخر خماسيات مسلسل «الحبّ كله» الذي تنتجه «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي» لموسم 2014. وتضم على قائمة أبطالها: وائل رمضان، عبير شمس الدين وجمال قبش. كما شارف المخرج محمد وقاف على إنهاء تصوير الخماسية الرابعة «كلام في الحب» عن نص للكاتب عدنان أزروني.

◄ تحية منها «لسوريا الأم ولكل أمهات العالم»، أعادت المغنية السورية إيناس لطوف إطلاق أغنية «يامو» الشهيرة لدريد لحام بتوزيع جديد يحمل توقيع وسيم جلول. كما تحضّر إيناس لأغنيتها الأولى من ألحان وتوزيع هادي كريم بعد قرابة عام على إطلالتها في The Voice (ام بي سي).

◄ يستضيف برنامج «بيت القصيد» الذي يقدمه زاهي وهبي الليلة (قناة الميادين _ 20:30) الشاعرة العراقية بلقيس حسن. يدور الحوار حول الشعر والحب والموسيقى والسياسة.

◄ يحاور عادل كرم في برنامجه «هيدا حكي» الذي يعرض الليلة (21:30_ mtv) نديم قطيش والممثلة داليدا خليل.

◄ انتهت كاريس بشار من تصوير مشاهدها في مسلسل «قلم حمرة» (سيناريو يم مشهدي وإخراج حاتم علي). تؤدي الممثلة السورية دور هيفاء، وهي امرأة مطلّقة وتعاني من مشاكل بسبب أولادها. يشار إلى أن «قلم حمرة» من بطولة: عابد فهد، ناظلي الرواس ومنى واصف.

◄ تعرّضت «بي. بي. سي» لموجة من الانتقادات بسبب قرارها إلغاء حلقة كانت مخصصة للحديث عن «المثلية في الإسلام»، ضمن برنامج Free Speech على موقع bbc3. وكان متوقعاً أن تُبثّ الحلقة من مسجد بيرمنغهام المركزي» أول من أمس، وتجيب على سؤال «متى سيحقّ لي أن أكون مثلياً ومسلماً في آونة واحدة؟». لكن بعد كليب يُظهر المغني المثلي الباكستاني البريطاني آصفة لاهور، أعلن المقدم ريك ادواردز أنّه سيلغي الحلقة بسبب «مخاوف أعربت عنها إدارة المسجد». ووعدت إدارة bbc بمناقشة هذا الموضوع في 25 آذار ((مارس) المقبل.