◄ وافق الممثل المصري أحمد السقا على المشاركة في لجنة تحكيم النسخة العربية من البرنامج البريطاني «وجهك يبدو مألوفاً» Your Face Sounds Familiar (إنتاج شركة Endemol) الذي سيعرض على قناة mbc. وبموافقة السقا تكتمل اللجنة التي تتألف من هيفا وهبي والمغني الشعبي المصري حكيم.
◄ قالت شيماء زوجة الممثل المصري سعيد صالح لبرنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم» إنّ أسرة صالح تعيش حالياً بلا مأوى بعد الحريق الذي أصاب منزله. وأكّدت أن بعض الفنانين اطمأنوا إليه فقط عبر الهاتف من دون تقديم مساعدة حقيقية. وأجرت الفنانة نادية لطفي اتصالاً بالبرنامج أكدت فيه أنّها مستعدة لاستضافة صالح في منزلها تقديراً لتاريخه الطويل ومواقفه السياسية.

◄ «الشعب المصري قال في «٣٠ يونيو» كلاماً لا يعلو عليه كلام». موقف سياسي واضح من الأوضاع المصرية، أعلنته ماجدة الرومي في المؤتمر الصحافي الذي عقدته أول من أمس في أحد فنادق مدينة الإسكندرية. الموقف الذي أفرح عدداً كبيراً من الإعلاميين الحاضرين، أعقبه تحية من الرومي لـ«الشهداء، وخصوصاً في صفوف القوّات المسلحة والشرطة». وبعدما أسهبت في الكلام عن «الحب والسلام»، معربة عن تقديرها وحبّها للمحروسة، ختمت حديثها بمقطع سبق أن غنّته: «نُقسم سنبقى لأننا والأرض والحق أكثرية». بعدها، طرح أهل الصحافة أسئلة منوّعة، سجّلت الرومي من خلال الإجابة عنها مواقف إضافية، بدءاً من دور الفن في «استنهاض الشعوب»، مروراً بـ«الكارثة الإنسانية التي تحصل في سوريا»، ووصف ما يحصل في المنطقة بـ«المؤامرة التي ترمي إلى تحويل شعوبها إلى جماعات متناحرة»، وصولاً إلى الحديث عن «الحلم الكبير»، وهو العودة إلى السينما عبر تجسيد شخصية الأديبة اللبنانية مي زيادة. يذكر أنّ الرومي تحيي اليوم حفلة في «مكتبة الإسكندرية» بعد أكثر من ١٣ عاماً من الغياب عن المحروسة. علماً أنّ الحدث يجري برعاية محافظة الإسكندرية، وبالتعاون مع وزارة السياحة و«هيئة تنشيط السياحة» وقنصلية لبنان العامة.

◄ تأسّفت «نقابة الفنانين المحترفين» في لبنان في بيان لها أن «يكون أداء إحدى الشركات العربية المنتجة التي تنفّذ عملها حالياً خارج لبنان غير احترافي». وشرحت أنه «جرى الاتفاق مع الممثل على الأمور المادية، أُُرسل له النصّ وطُلب منه تجهيز نفسه، على أن يُبلّغ بموعد التصوير لاحقاً. ولدى اتصاله بها أخيراً لمعرفة مستجدات موعد التصوير كان الجواب: ألم يجرِ إبلاغك بأنه جرى استبدالك بممثل آخر منذ شهر».

◄ انتهى المخرج باسل الخطيب من تصوير فيلمه «الأم» الذي صوّره في سوريا. يتحدّث العمل عن سوريا خلال الأزمة التي تمرّ بها من خلال قصة أم وأولادها وكيف تغيّرت حياتهم ومصائرهم.

◄ في نسخته المعدّلة، بدا الموقع الإلكتروني لقناة «المستقبل» أكثر راحة في التصفح والعثور على المواد المطلوبة. تصدره عرض لأبرز برامج القناة السياسية والاجتماعية والترفيهية. كذلك، كان لافتاً الشريط الإخباري المحدّث على مدار الساعة، والى جانبه قسما الأخبار والترفيه، وفي الأسفل خصّصت المساحة الباقية لتبويب البرامج وتصنيفاتها، ذيلها أرشيف ضم فيديوات مختلف البرامج.