◄ اشترت قناة lbci حقّ عرض المسلسل الشامي «باب الحارة» بجزءيه 6 و 7 (للمخرجين عزّام فوق العادة، وبسّام الملا، للكاتبين عثمان جحى وسليمان عبد العزيز) وستعرضه في رمضان 2014 و 2015. يذكر أن العمل السوري سيعرض أيضاً على قناة mbc.


◄ يستعدّ وسام بريدي لتصوير برنامج يعرض على قناة «النهار» المصرية ومحطة mtv. وفي اتصال لـ«الأخبار» رفض مقدّم برنامج «الرقص مع النجوم» إعطاء المزيد من التفاصيل عن مشروعه الجديد، مكتفياً بالقول إنه «سيصوَّر في القاهرة في الأيام المقبلة ويُعلَن عنه لاحقاً».

◄ قرّرت الإعلامية المصرية دينا عبد الرحمن ترك مجموعة قنوات cbc بعد نهاية تعاقدها، إذ سيتوقف بث برنامجها «السابعة مساءً» في غضون أسابيع قليلة وفق ما أبلغت فريق العمل. وأكّدت المقدّمة أنها قرّرت الرحيل عن القناة، ولم تكشف عن وجهتها الجديدة بعد نحو عامين أمضتهما في المحطة.

◄ يستعدّ الفنان زياد الرحباني لإحياء حفلتين موسيقيتين في 5 و 6 نيسان (أبريل) المقبل على مسرح كازينو لبنان (جونيه). تحمل السهرة بعض المفاجآت، منها إطلالة لمايا دياب، والمغنية الفرنسية diese المشاركة السابقة في «ذا فويس» الفرنسي، فأيّ أغنية تؤدّي نجمة فريق «فور كاتس» سابقاً؟ يُذكر أنّ هذه الحفلة هي الأولى التي يحييها الرحباني على المسرح.

◄ استثنائياً هذا الثلاثاء، يفتتح مارسيل غانم برنامج «كلام رئيس» (21:30 _ lbci) مع الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي. يتحدّث الأخير في أوّل حوار تلفزيوني له في مناسبة الذكرى الثالثة لانتخابه، ومع بدء المهلة الدستوريّة لانتخاب رئيس للجمهوريّة. يذكر أن «كلام رئيس» سيعرض كلّ خميس ضمن رئاسيّات 2014.

◄ تقيم قناة mtv في 7 نيسان (أبريل) المقبل سهرة للاحتفال بالسنة الخامسة لانطلاقها (2009)، وستقدمها الإعلامية منى أبو حمزة وتعدّها مجموعة من العاملين في المحطة. وتحدثت بعض المعلومات عن أنّ الحدث سينقل مباشرة على الهواء، وسيكون تحت إدارة المخرج كميل طانيوس.

◄ كشف يوسف شعبان أنه لم تُعرض عليه أيّ أعمال فنية منذ أكثر من عام. وقال الممثل المصري: «لن أكون في دراما رمضان هذا العام، وأرى أن سبب ذلك قلة الأعمال وأن الجهات الإنتاجية تعتمد على نجوم معينة، وكبار المنتجين نسوني».

◄ أطلقت المغنية الأوسترالية كايلي مينوغ (45 عاماً) في فيديو كليب أغنيتها Sexercise. يذكر أن كايلي أصيبت بمرض السرطان قبل نحو 9 سنوات، ولكنها تغلّبت عليه وعادت إلى الغناء بقوّة.