◄ يحيي مروان وغدي وأسامة الرحباني مع أعضاء فرقتهم ليلتين غنائيتين في «دار الأوبرا السلطانية» في مسقط (عمان). وستتضمن الحفلة أعمالاً من تاريخ الرحابنة، بدءاً من الاخوين منصور وعاصي، مروراً بمروان والياس وغدي وأسامة.


◄ يفتح «حْكي جالس» الذي يقدّمه جو معلوف الليلة (21:30_ lbci) ملفّ المياه المعدنيّة المعبّأة في لبنان. ويعرض نتائج المهمة الاستقصائية التي قام فيها فريق عمله في أحد مختبرات سويسرا.

◄ نشر موقع «أرابيان بزنس» أمس لائحة لأقوى مئة شخصية عربية تعمل في مجال الترفيه، تربّع على رأسها الإعلامي المصري باسم يوسف. وحلّ في المرتبة الثانية مدير القسم الرياضي في مجموعة mbc السوري مصطفى آغا، تلاه الإعلامي اللبناني جورج قرداحي، وفيروز. يسرا حصدت المرتبة الخامسة، بعدها الفنان ومقدم البرامج السعودي قصي خضر، ثم نانسي عجرم، والمخرج السوري الليث حجو. أما المرتبة التاسعة، فكانت من نصيب الممثل والمخرج السوري سيف الدين السبيعي، تبعته أحلام، وعمرو دياب. يذكر أنّ اللائحة التي نشرت على الموقع ضمّت المراتب الـ11 الأولى فقط، من دون ذكر الآلية والمنهجية المتبعة للوصول إلى هذه النتائج.

◄ وأخيراً سيتزوّج النجم البريطاني إلتون جون (67 سنة)، من حبيبه المنتج دايفيد فورنيش (51 سنة)، بعد علاقة استمرت 20 عاماً. جون أعلن خلال مقابلة مع محطة nbc أنّ الزواج سيتم في أيار (مايو) المقبل. وأضاف أنّ الاحتفال سيكون هادئاً على عكس سابقه الذي جمع 650 شخصاً، وسيقتصر على الثنائي وابنيهما وبعض المقربين.

◄ يتوقف برنامج «عم نجم» الذي تقدّمه اليوم ريميال نعمة (11:30 _ إذاعة «صوت الشعب»)، عند حكاية قصيدة «عزة» للشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم، التي اختصرت جملة من المعاني التي تتداخل فيها مشاعر الحب والثورة والسجن.

◄ لمناسبة «يوم حرية الصحافة العالمي»، أطلقت «مؤسسة مهارات» مسابقة بعنوان «عبِّر بحرية». مسابقة ترمي إلى تشجيع طلاب كليات الإعلام على دعم حرية الصحافة في لبنان عبر الكتابة عن قضية حريات يمكن أن تكون مقالاً (400 كلمة)، أو تحقيقاً (700 كلمة) أو بحثاً (1500 كلمة). وستنشر أفضل المساهمات على موقع «مهارات نيوز»، كما سيحصل الفائزون في المراتب الثلاث الأولى على جوائز الكترونية. وستُعلن النتائج في احتفال إطلاق موقع «مهارات نيوز» بحلته الجديدة في 5 أيار (مايو) المقبل.
يذكر أنّ آخر مهلة لتسلّم المواضيع هي 20 نيسان (أبريل) 2014، على أن ترسل المواضيع على:
[email protected]

◄ ألقي القبض أمس على الصحافية اللبنانية فرح قبيسي، والناشط السياسي والطبيب المصري محمود عزت في مصر، قبل أن يُفرَج عنهما من قسم قصر النيل في القاهرة بعد التحقيق معهما. الخبر تداوله ناشطون على مواقع التواصل، مؤكدين أنّ السبب يعود إلى «تضامنهما مع عمّال البريد في وقفتهم الاحتجاجية أمام مجلس الوزراء».