◄ عُثر على الكوميدي الأميركي جون بينيت (50 عاماً)، ميتاً في غرفته في أحد الفنادق في بيتسبيرغ، ليتبين أنّه توفي بسبب انسداد رئوي، وفق ما أكد مدير أعماله، لاري شابيرو، لصحيفة «هوليوود ريبورتر» الأميركية.

يذكر أنّ بينيت معروف بحفلاته الكوميدية، وإطلالاته في أفلام ومسلسلات عدة؛ من بينها: «العراب الأخير» (2010)، «ساينفيلد» و«فيني وبوبي» وغيرها.

◄ كشف «نادي دبي للصحافة» الذي يمثل الأمانة العامة لجائزة «الصحافة العربية» في دورته الثالثة عشرة، أمس، عن أسماء المرشحين الثلاثة الأوائل عن فئاتها الصحافية المختلفة. وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين الشهر المقبل في 21 أيار (مايو) في دبي. وهي المرة الأولى التي يتعدى فيها عدد الأعمال المقدمة الـ 4500 وهو الرقم الأكبر منذ انطلاق الجائزة في عام 1999.

◄ يستضيف الشاعر والإعلامي زاهي وهبي في حلقة اليوم من برنامج «بيت القصيد» (20:30 على «الميادين»)، الكاتب والروائي ابراهيم نصرالله الذي كتب الحكاية الفلسطينية على مدار عقود ونال العديد من الجوائز.

◄ يواصل المخرج التونسي شوقي الماجري تصوير مشاهد مسلسل «حلاوة الروح» (كتابة رافي وهبي)، بينما يظهر الممثل المصري خالد صالح بلوك لافت، ويلعب دور رجل أعمال مصري يتزوج بسورية ويتجه إلى العمل في مجال الإعلام من خلال قناة فضائية.

◄ دخلت الممثلة المصرية مديحة يسري (92 عاماً) المستشفى بعد تدهور حالتها نتيجة الكسور التي تعاني منها في قدميها وعمودها الفقري. وأكّد الأطباء أن حالتها الصحيّة مستقرّة وليست خطيرة، لكنها تحتاج إلى البقاء تحت المراقبة لبضعة أيام.

◄ بدأت قناة «روتانا» عرض كليب «دمعة رجل» للمغنية المغربية أسماء المنوّر. وكانت الأخيرة قد صوّرت عملها الجديد تحت إدارة المخرج الكويتي يعقوب المهنا في عدد من المناطق التركية.

◄ الممثل المصري خالد النبوي موجود في واشنطن حتى مطلع شهر أيار (مايو) المقبل موعد انتهاء عروض مسرحية «كامب ديفيد». تدور الأخيرة حول أيام المفاوضات الشهيرة بين مصر وإسرائيل بالوساطة الأميركية التي انتهت بتوقيع اتفاقية السلام، ويجسّد النبوي شخصية الرئيس الراحل أنور السادات.

◄ يستضيف برنامج «بلا حصانة» (otv) الذي يقدمه الزميل جان عزيز الليلة الوزير السابق فادي عبود وعضو هيئة التنسيق النقابية حنا غريب ورئيس لجان الأهل جوزف بطيش والزميل محمد زبيب. ما هي الحقيقة وما هو الكذب في قضية سلسلة الرواتب؟ هل صحيح أن كل الدولة ضدّها، وكل السياسيين يزايدون لأسباب شعبوية وانتخابية؟ هل صحيح أن أكثر من 50 مدرسة ستقفل أبوابها إذا أقرّت السلسلة؟

◄ مجدداً، غرّدت إليسا من باب السياسة. توجهت قبل أيّام إلى رئيس «القوات اللبنانية» سمير جعجع عبر تويتر، متمنية أن يكون الرئيس المقبل. التغريدة تلقفها أمس المنتج والفنان ميشال ألفتريادس عبر الموقع نفسه قائلاً: «يا محلى نشاز إليسا بالغناء على نشازها بالسياسة!».