◄ عن دورها الإعلامي البارز في حقلَي الإذاعة والتلفزيون بين لبنان وفرنسا، كرّمت اللجنة النسائية في «المجلس الوطني الفرنسي» التابع لـ«الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم» أخيراً الإعلامية اللبنانية غابي لطيف خلال احتفال أقيم في باريس. وقالت لطيف في المناسبة: «إذا كانت مهنة الإعلام حلماً، فهي أيضاً تحدٍّ، وخصوصاً عندما يكون الهاجس الدفاع عن قيم العدالة والسلام والحوار بين الثقافات والأديان. هذا ما سعيت إليه في لبنان وفي فرنسا، وهو العنوان العريض لتجربتي في مجال الإعلام. لبنان حمّلني رسالة التلاقي وثقافة الحوار من أجل السلام، وفرنسا منحتني الفرصة لممارسة هذه الرسالة».


◄ بدأ أحمد حلمي تصوير مشاهد فيلمه «قطن وفار» من إنتاج شركة «نيوسينشري» بالشراكة مع «شادوز» التي يملكها حلمي. الفيلم من بطولة ياسمين رئيس، وكتابة مصطفى حلمي وإخراج عمرو سلامة، وينتظر عرضه في عيد الفطر.

◄ اتهمت «غرفة صناعة السينما» في مصر المنتج محمد السبكي بالترويج لإيرادات غير حقيقية لفيلمه «حلاوة روح» الذي تلعب بطولته هيفا وهبي، ويخرجه سامح عبد العزيز. وبحسب الغرفة، لم تتخطّ الإيرادات حاجز المليون جنيه (143 ألف دولار) في أسبوع عرضه الأول، بينما يقول السبكي إنّ الإيرادات وصلت إلى 3 ملايين جنيه.

◄ قال نبيل القط زوج السيناريست الراحلة نادين شمس إنّه تعرض للاعتداء من بلطجية مأجورين أمام منزله في حي المقطم في القاهرة بسبب إصراره على مقاضاة «مستشفى مصر الدولي» الذي تسبّب إهمال أطبائه بوفاة شمس قبل أسابيع. يذكر أنّ كاتبة مسلسل «موجة حارة» قد دخلت المستشفى من أجل إجراء عملية جراحية عادية، لكنها ما لبثت أن فارقت الحياة (الأخبار 24/3/2014).

◄ كشفت مصادر من شركة «إندمول» المنتجة للنسخة العربية من برنامجYour Face Sounds Familiar (شكلك مش غريب) أن الممثل المصري أحمد السقا اعتذر عن عدم المشاركة في لجنة تحكيم البرنامج الذي يبصر النور في 19 الشهر الجاري، بسبب خلافاته مع زوجته والبدء بمعاملات الطلاق، وحلّ مكانه المخرج محمد سامي. يذكر أنه إلى جانب سامي، تتألف اللجنة من هيفا وهبي والمغني المصري حكيم.

◄ تطرح ديانا حداد قريباً كليب أغنيتها المغربية La Fiesta التي جمعتها بالمنتج الموسيقي الفرنسي المغربي الأصل ZAD، وقد انتهت من تصويرها في مراكش.