◄ انتهى الممثل السوري جهاد عبدو (1962) من تصوير دوره في فيلم «ملكة الصحراء» الذي كتبه ويخرجه الألماني المعروف فيرنر هيرزوغ (1942). ويؤدي عبدو دور «فتوح» دليل عالمة الآثار والرحالة والسياسية البريطانية المثيرة للجدل غيرترود بل (تؤدي دورها نيكول كيدمان).
◄ يوم الأربعاء الماضي، لم ينته برنامج «أنترفيوز» الذي تقدّمه بولا يعقوبيان («المستقبل») على خير. الحلقة التي بُثّت من الخط الذي يفصل التبانة وجبل محسن، كانت تهدف إلى «نقل أوجاع الناس وإلزام الحكومة بإنماء هذه المنطقة». لكن صوت الرصاص الذي انهال فجأة على رؤوس فريق العمل لدى انتهاء الحلقة كان أقوى. وتبيّن لاحقاً أنّ سببه مداهمة الجيش لأحد المطلوبين. تلفت يعقوبيان في حديث مع «الأخبار» إلى أنّ ما حدث معها هو «فخ»، إذ أشارت إلى أنّه كان «يفترض أن يؤمن لها الجيش طريقاً آمناً لمغادرة المنطقة، وإذ بها في منطقة جبل محسن». وأكّدت أنّ ما جرى تصويره في الإعلام على أنها «هاربة من التبانة حيث الوحوش الى حضن جبل محسن الملائكة» ليس صحيحاً، فلدى المنطقتين «زعران وأوادم كما في باقي المناطق». وختمت يعقوبيان بأنّها تضع هذه الحادثة «برسم قيادة الجيش ومخابراتها».

◄ فتح موقع الـ«موريكس دور» باب التصويت للجمهور لاختيار النجوم السوريين المرشحين لجوائزها الدرامية هذا العام، علماً بأنّه سيعلن عن الأسماء الفائزة في احتفال يقام في بيروت في منتصف شهر حزيران (يونيو)، والمرشحون عن أفضل فنان هم: دريد لحام، باسل خياط، قصي خولي، عابد فهد، جمال سليمان، باسم ياخور، تيم حسن، مكسيم خليل وسامر اسماعيل. فيما رشحت في فئة أفضل فنانة: سلافة معمار، منى واصف، سلاف فواخرجي، شكران مرتجى، سوزان نجم الدين، كندة علوش، صباح الجزائري، سلمى المصري، ديمة قندلفت وجمانة مراد.

◄ في أجواء مرحة، يتنافس الليلة ضيوف «أحلى الأوقات» (تقديم محمد نور ونانسي أفيوني) على mtv (بعد نشرة الأخبار المسائية. وسينقسم هؤلاء الى فريقين: الأول يضم كلاً من: أحمد السعدني، بوسي وشربل زيادة. أما سعد رمضان ودينا فؤاد وبياريت قطريب فسينضوون تحت لواء الفريق الثاني.

◄ انطلقت أمس حلقات تصوير برنامج «أراب آيدول 3» في بيروت. وغرّدت الفنانة الإماراتية أحلام على تويتر: «اليوم تسجيل «أراب آيدول 3»، وأعد كل جمهوري بأنّني لن أتطرق أبداً لأي مواضيع تافهة. وأهم سبب من أسباب نجاحي الحمد لله أنّي لا ألتفت إلى الخلف». وأضافت: «كما أطلب من جمهوري أن لا يعطي من هم غير مهمّين بالنسبة لي وله أي اهتمام، لأنّ مجرد ذكرهم سيذكرهم الناس، وهذا هو مبتغاهم». ويأتي ذلك على خلفية اتهامات طالت النجمة الإماراتية بأنّها وراء انسحاب راغب علامة من عضوية لجنة تحكيم البرنامج ليحلّ مكانه وائل كفوري، علماً بأنّ إدارة mbc نفت كل هذه الأخبار. ويفترض أن يعرض البرنامج في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.