◄ هل تمرّ سلسلة الرتب والرواتب في المجلس أم تنفجر سلسلة اضرابات واعتصامات؟ أين الحقيقة في اﻷرقام المطروحة؟ ماذا عن هدر المليارات من المال العام؟ لماذا رفع أصحاب المصارف صوتهم احتجاجاً؟ أسئلة يطرحها الليلة جان عزيز في برنامج «بلا حصانة» (21:15_ otv) مع الوزير السابق شربل نحاس، والمدير العام لوزارة المالية آﻻن بيفاني، وممثلين عن القطاعات اﻻقتصادية والهيئات النقابية.


◄ توفيت الممثلة المصرية ليلى جمال بعد صراع مع سرطان الرئة، وشيّّّّّّّّعت أمس في أحد مساجد الاسكندرية مسقط رأسها. يذكر أنّ الممثلة أدّت دور الأم في العديد من الأعمال، آخرها مسلسل «ميراث الريح» من بطولة محمود حميدة وسمية الخشاب، ومسلسل «الشكّ» لحسين فهمي ورغدة ومي عز الدين.

◄ تصوّر نوال الزغبي قريباً حلقة جديدة من برنامج «الحُكم» (mbc) الذي تقدّمه الاعلامية المصرية وفاء الكيلاني.


◄ ما زال فضل شاكر مالئ الدنيا وشاغل الناس. وأمس، ضجّت بعض المواقع الالكترونية بخبر مقتل الفنان المعتزل، قبل أن يتّضح أنّ مصدر الشائعة حساب مزوّر لوكالة «رويترز» على تويتر.

◄ شنّ الإعلامي في قناة «صدى البلد» المصرية أحمد موسى هجوماً عنيفاً على قناة «الميادين»، واتهمها بالتواصل مع ايران و«حزب الله»، رداً على حوار للمرشح الرئاسي حمدين صباحي مع القناة، قال فيه إنّ حملة منافسه عبد الفتاح السيسي تحوي الكثير من الفاسدين. وحاول موسى تضليل جمهوره والادعاء بأن حمدين قال إنّ كل من حرّر توكيلات للسيسي فاسد، وأضاف بناء على التصريح المغلوط «جزمة اللي أيّدوا السيسي أشرف من حمدين».

◄ فوجئ جمهور برنامج «أحلى مسا» على قناة «ام. بي. سي. مصر» باستبعاد الإعلامية الشابة سلمى الدالي من تقديم البرنامج بدءاًَ من أول من أمس الأحد، وظهور فيفي عبده وهشام عباس فقط على الشاشة. ولا يعرف حتى الآن ما إذا كانت الدالي ستقدّم برنامجاً مستقلاً على شاشة القناة أم لا، وما إذا كان إبعادها قد جرى فعلاً بطلب من فيفي، التي تستحوذ تماماً على الشاشة منذ انطلاق البرنامج قبل أربعة أشهر.

◄ يحاور عادل كرم الليلة في برنامجه «هيدا حكي» (21:30 ـــ mtv) المغنية لطيفة التونسية، وسالم زهران.

◄ تطلّ الكاتبة والممثلة كلوديا مارشيليان الليلة في برنامج «بيت القصيد» (20:30 _ الميادين) ويحاورها زاهي وهبي.

◄ كشف راغب علامة أنه تلقّى أكثر من عرض تلفزيوني للمشاركة في برامج اكتشاف المواهب الفنية، إلا أنه لم يتخذ قراره حتى الآن. وكان علامة قد انسحب من برنامج «أراب آيدول 3» بعد خلافات على العقد مع قناة mbc (الأخبار 7/4/2014).