◄ وجّهت الممثلة السورية كندة حنا أخيراً انتقاداً إلى الدراما اللبنانية وابتعادها عن العفوية والواقع. وعلى صفحتها على الفايسبوك، كتبت نجمة «بنات العيلة»: «وبيقولولك الدراما اللبنانية عم تتطورّ! إيه كيف عم تطّوّر والبنت الفلاحة أو الفقيرة أو المضطهدة بتفيق من النوم بكامل مكياجها وعاملة شعرها، وما فيها شي بيوحي غير أنها عم تمثل!».


◄ أثارت استطلاعات الرأي التي بثتها قناة mtv أول من أمس في برنامج «بموضوعية» الذي يقدّمه وليد عبود حفيظة «القوات اللبنانية». الاستطلاعات التي أجرتها المحطة بالتعاون مع شركة Sofres Liban شملت 3 أسئلة: عن المرجعية الحزبية، وإمكانية التمديد لرئاسة الجمهورية، وأخيراً المرشح لهذا المنصب. وفي السؤال الأخير تحديداً، عبّر موقع «القوات» عن غضبه لأن سمير جعجع حلّ ثالثاً بعد سليمان فرنجية وميشال عون. ودعا الحزب القائمين على البرنامج إلى الرجوع «عن الخطأ» وإجراء مقارنة مع باقي القنوات التي تنشر استطلاعات تظهر بأن جعجع يحتل المراتب الأولى.

◄ تطرح اللبنانية يارا ألبومها الجديد في شهر حزيران (يونيو) المقبل ويتضمّن نحو 11 أغنية متنوّعة. ولحّن طارق أبو جودة نحو 6 أغنيات من العمل الجديد. يذكر أن صاحبة «توصي فيّي» صوّرت غلاف الألبوم وأطلّت بلوك جديد.

◄ طرحت لطيفة التونسية كليب أغنيتها «بالعربي» (كلمات ملاك عادل وألحان محمد راجح) من إخراج وليد ناصيف، والأغنية من ألبومها الأخير الذي يحمل عنوان «أحلى حاجة فيّا» الذي أبصر النور قبل أشهر.

◄ انضمّت الممثلة السورية سلمى المصري إلى قائمة أبطال مسلسل «ما وراء الوجوه» مع المخرج مروان بركات، علماً بأنّ المسلسل الذي تنتجه شركة «غولدن لاين» سيُعرض خلال شهر رمضان.

◄ يستعدّ رامي عياش لطرح أغنية جديدة من ألحانه وكلمات سليم عساف. كما يتحضّر لتصوير عمله السينمائي «بالصدفة» من كتابة كلوديا مارشيليان وإخراج باسم كريستو (الأخبار 1/4/2014).

◄ تستضيف منى أبو حمزة في برنامجها «حديث البلد» الذي يعرض غداً (21:30 _ mtv) النائب السابق مصباح الأحدب، والفنان جوزيف عطية، ولورا خبّاز وغسّان عطية، ودوللي عيّاش وميّا سعيد، إضافة إلى أسماء أخرى.

◄ يحيي المغني التونسي صابر الرباعي وكارول سماحة والمغربية جنّات حفلة الاثنين المقبل في مدينة الغردقة بهدف تنشيط السياحة في مصر بعد الأزمات التي شهدتها.

◄ في «خميس الأسرار»، تعرض قناة otv غداً (21:15) حلقة خاصة من دير صيدنايا تحمل اسم «صيدنايا... لأن الله معنا» من إعداد وتقديم رواد ضاهر. يتساءل الإعلامي عن «جلجلة المسيحيين المستمرّة بعد ألفي سنة، وعن التكفير الذي هدّدهم وعن مقاومتهم وصمودهم».