◄ تواكب قناة «الميادين» الانتخابات العراقية الليلة، ويحاور غسان بن جدو (20:30) رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، في أشرس معركة انتخابية يخوضها في أخطر أحوال تعرفها المنطقة والعالم، ويسأله: هل الانتخابات المقبلة حرب خيارات على انتماء العراق ودوره؟
◄ اختارت «المفوضية الدولية لحقوق الإنسان» ممثلة برئيسها محمد أمين خان النجم السوري عابد فهد ليكون سفيراً للنيات الحسنة لدى المفوضية. وقد أبدى الممثل سعادته وقال لـ«الأخبار» إنّه على وشك الاجتماع بالمسؤولين في بيروت لفهم كل التفاصيل ومعرفة المهمات التي ستوكل إليه.

◄ منحت مجلة «بيبول» الأميركية لقب «أجمل امرأة في العالم لعام 2014» للممثلة لوبيتا نيونجو (31 عاماً). وقالت الممثلة الكينية التي فازت بجائزة أوسكار «أفضل ممثلة مساعدة» عن دورها في فيلم «12 عاماً من العبودية» للمخرج ستيف ماكوين إنّها «لم تحلم قطّ بأن تحصل على إشادة بمظهرها وأن تتصدّر صورتها غلاف المجلة الأسبوعية»، مضيفةً: «إنّها إشادة مثيرة وكبيرة حقاً». وتضمنت قائمة المرشحات للقب كيري راسل، وجينا ديوان، وميندي كالينغ، وآمبير هيرد، وغابرييلا يونيون، ومولي سيمس، وكيري واشنطن، ومغنية البوب بينك، فضلاً عن عارضة الأزياء ستايسي كيبلر.

◄ انتهى المخرج السوري المثنى صبح من تصوير المشاهد الخارجية لمسلسل الشامي «بواب الريح» الذي كتب نصه خلدون قتلان، ويلعب بطولته دريد لحام وغسان مسعود. وسينتقل صبح إلى استوديوات شركة «سما الفن» المنتجة للعمل ليكمل تصوير المشاهد الداخلية منه، على أن تعقد أسرة المسلسل في وقت قريب مؤتمراً صحافياً في أحد فنادق بيروت.

◄ يباشر المخرج السوري الليث حجو يوم الأحد المقبل تصوير مشاهد مسلسله «حقائب» الذي كتب نصه ممدوح حمادة، ويحكي العمل في حلقات منفصلة متصلة وبأسلوب كوميدي طريف قصة عائلة سورية يفكر أفرادها في الهجرة هرباً من الحرب الدائرة في بلادهم. وسيؤدي أدوار بطولته كل من بسام كوسا، أمل عرفة، أيمن رضا، نادين تحسين بيك، أندريه سكاف وفادي صبيح.

◄ تستضيف لوركا سبيتي ضمن برنامجها «صوت الشعب» غداً السبت على إذاعة «صوت الشعب» (بعد موجز الرابعة والنصف) الفنان عبد الحليم كركلا.

◄ بدأت قناة «الحياة» المصرية عرض البرومو الترويجي للمقابلة التي سيجريها قريباً الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان مع الفنان السوري جورج وسوف (الأخبار 3/4/2014).

◄ يستضيف برنامج «الليلة جنون» الذي يقدمه الليلة ماريو باسيل (mtv _ نشرة الأخبار المسائية): إيلي أيّوب، ألبير تحومي، كورين أيوب، سيلفيو شيحا، رين أشقر وإيلي رستم.