◄ أصدر «المجلس الوطني للإعلام السوري» في جلسته التي عقدت يوم الاثنين الماضي بياناً تضامنياً مع تلفزيون «الجديد» و«الأخبار». وجاء في نصّ البيان الذي تلقينا نسخة منه «أن المجلس والمؤسسات الإعلامية العامة والخاصة في سوريا تعتبر ما قامت به المحكمة الدولية من استدعاء للصحافيين إبراهيم الأمين وكرمى خياط عملاً معادياً لحرية الإعلام ومهنيته، وخرقاً للسيادة الوطنية. وإذ يدين المجلس كل محاولات استخدام القضاء للحد من حرية الإعلام، يعلن تأييده وتضامنه مع الزميلين المعنيين في وجه اعتداء المحكمة الدولية الخاصة بلبنان وأن ما قام به الصحافيون ما هو إلا عمل وطني يستحق الوقوف معه».


◄ تعود المخرجة السورية رشا شربتجي قريباً إلى دمشق بعد إنهاء تصوير مسلسلها الخليجي «وش رجعك» المأخوذ عن أشعار محمد سعيد الضناخي (كتبه رياض نعسان آغا). وفي العاصمة السورية، يبدأ تصوير مشاهد المسلسل السوري «رقّ الحبيب» لعبد المجيد حيدر في 10 أيار (مايو) كما هو متوقع.

◄ تطلق هبة طوجي ألبومها الجديد «يا حبيبي» (إنتاج أسامة الرحباني) الاثنين المقبل (5 أيار) في Virgin Megastore في وسط بيروت (الساعة السادسة والنصف مساءً). يتضمّن الألبوم 15 أغنية؛ من بينها «خلص» التي صوّرتها أخيراً، بالإضافة إلى «صباح الخير» التي أدّتها طوجي خلال مهرجانات عدة.

◄ يستعد زياد برجي لإصدار أغنية منفردة بعنوان «أنا مش مجنون» من ألحانه وكلمات أحمد ماضي وتوزيع بلال الزين.

◄ أخيراً، خرج الممثل السوري سامر المصري عن صمته لنفي شائعة ترشحه لرئاسة الجمهورية العربية السورية بكتابة كلمة واحدة على صفحته الشخصية على الفايسبوك قال فيها « شائعة»، لتنهمر تعليقات متمنية لو كان الخبر صحيحاً! في الوقت ذاته، استمرت حملات شتم وتخوين نجم الدراما الشامية من قبل مؤيدي النظام السوري عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

◄ كشفت قناة «الجديد» أنّ الحلقة التي ستصوّر مع الفنان السوري جورج وسوف ستكون الثلاثاء المقبل في استديوات ISOL (أدما). يذكر أنّ الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان سيدير الحوار الذي سيعرض على قناة «الحياة» المصرية و«الجديد» (الأخبار 3/4/2014).

◄ تقدّم محامي المنتج محمد السبكي ببلاغ إلى النائب العام ضدّ توفيق عكاشة مالك قناة «الفراعين»، يتهمه فيه بالسبّ والقذف بسبب ما بدر من عكاشة تجاه عائلة السبكي. وكان الإعلامي المصري قد اتهم مباحث الأموال العامة والكسب غير المشروع بأنها تتعمّد الغفلة عن السبكية (عائلة السبكي) الذين «يهدمون القيم فى المجتمع» على حد تعبيره.