◄ أقامت «مؤسسة مهارات» و«مركز القانون والديمقراطية» و«مؤسسة الدعم الإعلامي الدولي» ورشة عمل في بيروت قبل أيام، وأصدرت بياناً حول «الإطار التنظيمي للإعلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: القيود الجزائية على القانون الإعلامي». أعطى البيان توصيات حول مواضيع عديدة، منها أن تتضمّن القوانين التي تحمي الأمن القومي تعريفات واضحة، وأن الحبس لا يمكن أن يكون عقوبة متناسبة مع القدح والذم، وأن القوانين ضد خطاب الكراهية يجب أن تنحصر في كل ما يمثل تحريضاً على التمييز والعدائية والعنف.
◄ الفنانة جوليا بطرس حالياً في مدينة براغ لتسجيل ألبومها المنتظر مع شقيقها الملحن زياد بطرس وميشال فاضل، ومدير فرقتها هاروت فازليان.

◄ نفض الموقع الإلكتروني لـ «تلفزيون لبنان» عنه حلّته القديمة التي جمّدت موادها لسنوات، وارتدى زّيه الجديد بألوان العلم اللبناني. الموقع الذي بدا بسيطاً عصرياً، تضمن لائحة البرامج الجديدة ونشرات الأخبار والطقس وصوراً من داخل استديوات التلفزيون الرسمي، إضافة إلى الروابط الإلكترونية من مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب.

◄ في حلقة استثنائية وخاصة في مناسبة عيد العمال، تخصّص الإعلامية ريما كركي حلقة برنامجها «لايك هالحكي لايك» الليلة (22:30_ «المستقبل») لتكريم عمال وعاملات اقترحتهم مؤسسات وجمعيات مختلفة، عن طريق الإقتراح على صفحة البرنامج الفايسبوكية، وسيجري تكريم 6 أشخاص باسم مؤسساتهم.

◄ يفتح مارسيل غانم في حلقة الليلة من برنامج «كلام رئيس» (21:30_ lbci) ملفّ الرئاسة والصلاحيات وأزمة النصاب ويستضيف: النائب بهيج طبّارة، مخايل الضاهر، أنطوان قسطنطين، أنطوان صفير، الصحافية جمانة حداد، الفنان الكوميدي نمر بو نصّار، الفنان التشكيلي رؤوف الرفاعي، المدير العام لكهرباء زحلة أسعد نكد، جاد شعبان، الصحافية سكارليت حداد، والصحافي شارل جبّور.

◄ امتنع المغني المصري تامر حسني عن تأكيد أو نفي خبر طلاقه من زوجته المغنية المغربية بسمة بوسيل، التي ارتبط بها قبل عامين، ولديهما طفلة اسمها تالية. وكانت أخبار قد انتشرت أمس مفادها بأن الثنائي انفصل بهدوء بعدما اتفقا على الفراق من دون أيّ مشاكل.

◄ يستضيف برنامج «حديث البلد» الذي تقدمه منى أبو حمزة الليلة (21:30 _ mtv) وزير البيئة محمد المشنوق، ليليان أندراوس، ميراي عيد، نعمة محفوظ، جوي كرم، سامي أبو حمدان وشيرين ساسين.

◄ مرة جديدة، وضع المغني المصري شعبان عبد الرحيم تحت المراقبة الدقيقة في غرفة العناية المركزة في أحد مستشفيات القاهرة بسبب صعوبات في التنفس.