◄ استبشر اللبنانيون خيراً مع انتشار أخبار أوّل من أمس تؤكّد مساعي وزير الاعلام رمزي جريج لإجراء اتفاقية مع قناةbein Sports، كي يتمكّن «تلفزيون لبنان» من بثّ مباريات «المونديال» التي ستقام في 12 حزيران (يونيو) في البرازيل مجاناً. وفي اتصال مع «الأخبار»، أكّد جريج الخبر، لافتاً إلى أنه لا يزال في مراحله الأولى.
وقال «سأسعى جاهداً للحصول على حقوق عرض المونديال، لأنّه يحقّ للبنانيين مشاهدة الحدث العالمي». بدوره، نفى المدير العام لـ«تلفزيون لبنان» طلال المقدسي علمه بتلك الاتفاقية، مكتفياً بالقول «أتمنى تحقيق الاتفاقية، لأن الرياضة لا تتعاطى السياسة».

◄ لم تبصر حلقة برنامج «كلام الناس» (lbci ــ 21:30)، أوّل من أمس النور، إذ كشفت مصادر من داخل القناة أنّ عطلاً طرأ على سيارة النقل المباشر أدّى إلى إلغاء الحلقة. وكان يُفترض أن تشارك في الحلقة مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والصحافية والحقوقية.

◄ احتفاءً بـ«اليوم العالمي لحرية الصحافة» تنظم «مؤسسة مهارات» بعد غد الاثنين ندوة بعنوان «إعلام حرّ يساهم في التنمية» في فندق «هيلتون» (سن الفيل) عند الساعة العاشرة صباحاً. تتضمن الندوة حملة لإصلاح قوانين الإعلام، وإطلاق الحلّة الجديدة لموقع الجمعية الإلكتروني. كذلك سيتم توزيع جوائز مسابقة «عبّر بحرية» التي سبق أن أطلقتها «مهارات» (الأخبار2/4/2014).

◄ أكّد المتحدّث باسم مهرجان «أربيل السينمائي الدولي» مشاركة الممثلة السورية منى واصف والممثل المصري حسين فهمي كأعضاء في لجنة التحكيم في هذا الحدث بين 5 و10 أيّار (مايو).

◄ في سابقة هي الأولى من نوعها، تعرّضت إحدى مذيعات قناة «الفراعين» لموقف حرج حين أجرى رئيس مجلس إدارة المحطة توفيق عكاشة مداخلة هاتفية على الهواء، حيث وبّخها على أدائها مع أحد المتصلين، قبل أن يأمرها بإنهاء الحلقة فوراً. وعلى الأثر، انطلقت حملات تعاطف مع المذيعة الناشئة، فيما رفضت القناة إعطاء تفاصيل إضافية حول مستقبل المذيعة والبرنامج.

◄ صور ضحايا حوادث السير المفجعة شكّلت أداة قوية لحملة توعية قادتها «غرفة التحكّم المروري» في مناسبة شهر السلامة المرورية. حملة تحذّر السائقين من مخاطر السرعة الزائدة وتحمل هاشتاغ «#ما_متت_ما_شفت_مين_مات» الذي تفاعل معه العديد من الناشطين على تويتر، واستذكروا رفاقهم وأحبّتهم الذين ذهبوا ضحايا هذه الحوادث.

◄ يوقّع الممثل اللبناني بديع أبو شقرا كتابه الجديد «نفس» (الفارابي) الأربعاء المقبل في «مترو المدينة» (الحمرا ــ بيروت) بين الساعة السادسة والثامنة مساءً.

◄ بدأت قناة lbci أخيراً بعرض الإعلان الترويجي لـ «باب الحارة 6»، ما يعني أنّه سيكون طبقاً درامياً أساسياً على شاشتها خلال شهر رمضان. علماً أنّ الجزء السادس من تأليف سليمان عبد العزيز وعثمان جحى، وإخراج عزام فوق العادة وإشراف وإنتاج بسام الملا