◄ انفجر لغم أرضيّ بفريق عمل مسلسل «عشرة عبيد زغار» (إنتاج «مروى غروب» لصاحبها مروان حداد) أثناء تصويرهم أحد المشاهد في البترون أمس، فأصيب أحد العاملين بجروح ونقل إلى المستشفى.
◄ بعد أيّام على استقالة سبعة من رؤساء تحريرها (الأخبار 8/5/2014)، شهدت صحيفة «لو موند» الفرنسية أمس تطوّراً جديداً على خط هذه القضية. تطوّر تمثّل في استقالة مديرتها، ناتالي نوغيريد ، التي قالت في رسالة إنها «لم تعد تملك وسائل العمل بهدوء». وكانت الاستقالة الجماعية نتيجة أشهر من الخلاف مع الإدارة بعد إعلان نوغيريد نيّتها نقل حوالى 50 عاملاً في هيئة تحرير النسخة الورقية إلى تلك الخاصة بالنسخة الإلكترونية

◄ في مناسبة «اليوم الوطني للتراث» الذي يصادف اليوم و«اليوم العالمي للمتاحف» الأحد المقبل، أعلن وزير الثقافة روني عريجي إطلاق مشروع تطبيق نظام الكتروني على الهواتف الذكية في المتحف الوطني. إذ يتاح للجمهور حفظ هذا التطبيق والحصول على المعلومات الضرورية حول المتحف الوطني ومجموعاته في ثلاث لغات، وكذلك الدليل السياحي الصوتي.

◄ حقّقت شرطة مدينة لوس أنجليس الأميركية مع مغني البوب الكندي جاستين بيبر (20 سنة) على خلفية اتهامه من قبل أحد الأشخاص (لم تكشف هويته) بمحاولة ارتكاب جريمة سرقة. وبحسب موقع TMZ الخاص بأخبار المشاهير، يواجه بيبر تهمة سرقة هاتف امرأة من حقيبتها بعدما التقطت صوراً له وهو في ملعب غولف في لوس انجليس. ويواجه بيبر مشاكل منذ مطلع العام الحالي، إذ احتجزته السلطات بسبب القيادة تحت تأثير الكحول في ولاية ميامي، على أن تبدأ محاكمته في هذه القضية في تموز (يوليو) المقبل.

◄ تعرض قنوات «روتانا مصرية» و«روتانا خليجية» و lbc في رمضان المسلسل المصري «تماسيح النيل» (كتابة أحمد صبحي وإخراج محمد حمدي). يروى العمل قصة عالم قائم على الصراعات المالية والعاطفية، تتخبّط فيه شخصيات وحوادث العمل.

◄ يحاور مارسيل غانم في «كلام رئيس» الليلة (21:30 _ lbci)، مجموعة من الشباب اللبناني الحزبي وغير الحزبي للنقاش في ملفّ الرئاسة اللبنانيّة. ما هي وجهات نظرهم في ما يتعلّق بالاستحقاق الرئاسي؟ ما هي المواصفات المطلوبة للرئيس العتيد؟

◄ يستكمل المخرج زهير قنوع التحضيرات النهائية لانطلاقة تصوير مسلسله الجديد «شهر زمان» الذي وصفه بالأضخم إنتاجياً هذا العام، عن نصّ من تأليفه، ويتم إنتاجه بالشراكة بين «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي» وشركة «قبنض». تدور حوادث العمل منتصف العام الحالي حول تجّار الحرب التي تشهدها سوريا، ولن يكون المسلسل على قائمة العروض الرمضانية للموسم المقبل، وتضمّ الترشيحات الأولية إلى قائمة أبطاله: سلاف فواخرجي، أيمن زيدان، سمر سامي، محمد خير الجرّاح وآخرين.