◄ في «دار الأوبرا السلطانية» في مسقط (سلطنة عمان)، تقيم المؤلفة والسوبرانو هبة القواس حفلة من تأليفها وغنائها (من 29 أيار إلى 31 منه) بعنوان «أنوار الأندلس». يشارك في السهرة أكثر من 150 شخصاً حول العالم ويوقعه إخراجياً الألماني أندرياس موريل.


◄ استعداداً لانطلاق «مهرجانات بعلبك الدولية»، قامت رئيسة لجنة المهرجانات نايلة دو فريج مع وفد بزيارة قائد الجيش العماد جان قهوجي. ولقي الوفد كل الدعم والتشجيع إلى سلامة الوضع الأمني في بعلبك وباقي المناطق.

◄ تعرض mtv غداً (الساعة الرابعة عصراً) وثائقياً عن البابا يوحنا بولس الثاني Jean-Paul II – I kept looking for you. ويأتي هذا العرض كمواكبة لزيارة ذخائر البابا إلى لبنان. وتبثّ القناة حلقة خاصة بعد هذا الوثائقي، مباشرة من دير «الآباء اللعازاريين» في الأشرفية تقدمها كاتيا خوري مندلق يتبعه نقل لقداس «الشبيبة».

◄ تحاور إلسا يزبك غداً في حلقة خاصة «بكل فخر» (مباشرة بعد نشرة الأخبار المسائية_ mtv) المصمم اللبناني إيلي صعب وترافقه في رحلة بين باريس ولبنان.

◄ أكّدت بيونسيه وزوجها مغني الراب جاي ــ زي أنّ كل شيء بينهما على ما يرام، رغم تسريب مقطع فيديو يظهر شقيقتها سولانج تعتدي بالضرب على جاي ــ زي الأسبوع الماضي في مصعد في نيويورك. وفي أوّل تعليق على ما نشره موقع TMZ في هذا الخصوص، نشر الثنائي الشهير بياناً أكدا فيه أنّه «تحمّل كل من جاي وسولانج نصيبهما من المسؤولية. لقد اعتذر كلاهما للآخر، ونحن نمضي قدماً كأسرة متحدة»، ونفيا أن تكون شقيقة بيونسيه قد كانت تحت تأثير الكحول.

◄ ما زالت السيدة المصرية التي وجّهت رسالة إلى أوباما بإنكليزية ركيكة، نجمة مواقع التواصل منذ بث الفيديو. بعد تحويل رسالتها إلى «ريميكس»، استضافتها قنوات عديدة، وقلّدها كثيرون، ثم ما لبثت أن أصبحت جملتها الشهيرة «شات أب يور ماوس أوباما» (اخرس يا أوباما) نكتة يتبادلها الناس. أما الآن، فقد استثمرت العبارة في خط موضة جديد بدأ يغزو الأسواق، بعدما باشر البعض بطباعتها على قمصانهم مع استبدال كلمة «ماوس» بصورة فأر. كذلك ظهرت قمصان أخرى، طُبعت عليها الكلمات بالإنكليزية مع صورة المرأة.

◄ بعد أربع سنوات على إطلاق «الماستر المهني في النقد الفني والـcuratoriat»، دشّن «جامعة القديس يوسف» أمس مؤتمرها الأول «الأدب، الفن والعالم المعاصر: قصص، تاريخ وذاكرة» الذي يستمر حتى اليوم في حرم الجامعة (العلوم الانسانية ـ طريق الشام). تتطرق محاور المؤتمر اليوم إلى الذاكرة، والأطلال، وكتابات الذاكرة.