◄ بعد منع مسرحيته «بتقطع أو ما بتقطع» التي تتناول الرقابة التي تمارسها «المديرية العامة للأمن العام» على الأعمال الفنية والأدبية في لبنان، حجز الجهاز أخيراً جواز سفر لوسيان بو رجيلي. وفي تصريح لـ«الأخبار»، قال المخرج اللبناني إنّه توجّه قبل فترة إلى مقر المديرية لتجديد جواز سفره لأنّه يفترض أن يمثّل لبنان الشهر المقبل في «مهرجان لندن الدولي للمسرح» من خلال مسرحيته Vanishing State (الدولة المتلاشية)، لكن عندما حضر لاستلامه في الوقت المحدد، فوجئ بحجزه، «من دون أي مبرّر».
◄ حصل الممثل والمنتج الهندي، شاروخان، على لقب ثاني أغنى ممثل في العالم ضمن قائمة شركة «ويلث إكس» لأثرياء نجوم هوليوود وبوليوود. وأفاد موقع «تايمز أوف إنديا» بأنّ شاروخان (حوالي 600 مليون دولار أميركي) حصل على الترتيب الثاني من بين عشرة ممثلين في القائمة التي نشرت أوّل من أمس، بعد الممثل الكوميدي جيري ساينفيلد (60 عاماً ــ حوالي 820 مليون دولار). وجاء الممثل طوم كروز ثالثاً (480 مليون دولار تقريباً)، وتبعه الممثلان جوني ديب وتايلر بيري بحوالى 450 مليون دولار لكلّ منهما، كما شلمت القائمة عدداً من مشاهير هوليوود كتوم هانكس، وآدم ساندلر، وغيرهما.

◄ ضرب المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رقماً قياسياً جديداً في عدد المحاورين الذين يلتقون به، إذ سجّل أمس حواراً هو الأخير قبل فترة الصمت الانتخابي في مصر، ضمّ 10 مذيعين دفعة واحدة يمثلون خمس قنوات هي: «التحرير» و«القاهرة والناس» و«المحور» و«صدى البلد» و«التلفزيون المصري».

◄ غيّب الموت المخرج المصري مدحت السباعي أمس عن عمر ناهز 65 بعد أزمة صحية. أخرج السباعي العديد من الأفلام والمسلسلات أكثرها نجاحاً كان «إمرأة آيلة للسقوط» و«الستات»، وهو والد الفنانة ناهد السباعي من زوجته السابقة ناهد فريد شوقي.

◄ كشفت صحيفة «الإمارات اليوم» أن المخرج جي جي أبرامز بدأ تصوير الجزء السابع من الفيلم الأميركي «حرب النجوم» في أبو ظبي. ولفتت الصحيفة إلى أن العمل الجديد سيطرح في نهاية العام الجاري، مشيرة إلى أن لجنة «أبو ظبي للافلام» إستقبلت فريق العمل منذ أشهر.

◄ إنتخب أسامة الرحباني رئيساً للهيئة التنفيدية لجمعية «مجلس المؤلفين والملحنين في لبنان»، ويتولّى الفنان إحسان المنذر منصب نائب الرئيس. وفاز كمال قبيسي بمنصب أمين السرّ، وعصام مشموشي أميناً للصندوق، وطوني أبي كرم رئيس لجنة النصوص، وجو أوسيب باروتجيان رئيس لجنة الموسيقى، وجورج حسيب كرم رئيس لجنة الثقافة والبرامج، وجبران نجم ممثل الجمعية لدى الحكومة ولدى «ساسيم» فرنسا.