◄ شن الإعلامي الأميركي الساخر جون ستيوارت هجوماً على الرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي، بعدما أعلن صديقه الإعلامي باسم يوسف نهاية برنامجه «البرنامج». وقال ستيوارت في حلقة الإثنين الماضي من برنامجه The Daily Show إنّ السيسي «سيثبت لشعبه أنّه قائد يتسم بالقوّة والشجاعة، بحرصه على عدم تمكين باسم يوسف من السخرية من العنف الطائفي، ومن نسبة البطالة التي بلغت 14%، ومن تضخم أسعار المواد الغذائية».





◄ سجّل المغني أحمد جمال أغنية «هنحبّ مين غيرها»، كتبها ولحنها الفنان محمد رفاعي. وعبّرت الأغنية عن حبّ المصريين لبلدهم في الظروف التي شهدها في العامين الماضيين.

◄ تعرض قناة «الجديد» الثلاثاء المقبل بعد نشرة الأخبار المسائية الحلقة الخاصة مع الفنان السوري جورج وسوف (الصورة)، التي حملت اسم «قول يا ملك»، وحاوره فيها نيشان. يذكر أنّ المقابلة تبثّ أيضاً على قناة «الحياة» المصرية، وكشف فيها الوسوف الكثير من الأسرار بعد عودته إلى الأضواء (الأخبار 8/5/2014).

◄ طالبت الفنانة شيريهان الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور بإصدار عفو عن المحبوسين من جرّاء قانون التظاهر قبل مغادرته قصر الرئاسة، وتسليم المهمة لخلفه عبد الفتاح السيسي. وكانت شيريهان قد التزمت الصمت خلال الانتخابات الرئاسية، ولم تعلن انحيازها إلى أحد المرشحَين.

◄ سجّل سيمور جلال أغنية بعنوان «حبّك راقي» (كلمات حامد الغرباوي، وألحان سيمور جلال). يذكر أن المغني العراقي كان قد وصل إلى مرحلة التصفيات النهائية من برنامج «ذا فويس 2» الذي عرض على قناة mbc.

◄ أحيا وائل جسّار حفلة ضمن فعاليات «مهرجان موازين» في مدينة الرباط المغربية. ويُعدُّ الفنان اللبناني ألبومه الجديد الذي سيصدر قريباً ومن إنتاج «أرابيكا ميوزك».

◄ يصوّر الممثل المصري رامز جلال برنامجه المقالب المتوقع عرضه على قناة «أم. بي. سي. مصر» في رمضان المقبل. ويستضيف جلال في عمله العديد من الفنانات اللواتي يتعرّضن لمواقف مفاجئة. وكانت المغنية نيكول سابا قد غرّدت على صفحتها على تويتر «أنا شِفت الموت بعيوني اليوم... أكلت مقلب محترم».

◄ كشف الممثل أحمد الفيشاوي أنه قرّر اعتزال الدراما على نحو نهائي، وقال «اتخذت قرار الاعتزال، لا أشعر برغبة في الظهور على شاشة التلفزيون، وأرى أنني حققت نجاحاً في هذا المجال، فأنا لن أقدم شيئاً أفضل مما قدّمته خلال الفترة الماضية».

◄ تستعد الفنانة شيرين عبد الوهاب لطرح كليب أغنيتها «كلّي ملكك» (كلمات الشاعر أمير طعيمة، وألحان خالد عز)، وهو العمل المصوّر الأوّل لها في ألبومها الأخير «أنا كتير»، الذي طرح قبل أشهر.