◄ يستعد نيشان لتقديم برنامج «ولا تحلم» في رمضان المقبل عبر قناتَي «الحياة» المصرية وmtv (23:00)، والمميّز هذا العام أن الإعلامي قد يطلّ بحلقتين منفصلتين في عمله التلفزيوني، قد تكون الأولى مسجّلة، بينما الثانية تعرض مباشرة على الهواء (الأخبار 9/5/2014)، تماشياً مع رغبة المحطتين باستضافة بعض النجوم.
◄ وقّع المنتج زياد شويري عقداً مع المخرجة السورية رشا شربتجي لإنجاز مسلسل «علاقات خاصة» الذي كتبت نصّه في 60 حلقة السورية نور الشيشكلي. وعلمت «الأخبار» أنّ المسلسل سيكون من بطولة النجمين عابد فهد وقصي خولي. ويتوقع أن يبدأ تصويره في لبنان نهاية شهر رمضان المقبل.

◄ كشفت مصادر مقرّبة من لجنة تنظيم سهرة جوائز الـ«موركس دور» في نسختها الـ 14 هذا العام، أنه تمّ تأجيل الحدث الفني إلى ما بعد رمضان المقبل، بسبب ضيق الوقت وزحمة المشاريع في قناة mtv التي تنقل الحدث مباشرة على الهواء (الأخبار 25/4/2014). وكان من المتوقع أن تقام الـ«موركس دور» في الـ 20 من الشهر الجاري في «كازينو لبنان» (جونية).

◄ رفضت الرقابة على المصنّفات الفنية التصريح للمؤلف والمخرج المصري أحمد عامر بتصوير الفيلم الجديد «بلاش تبوسني» إلا بعد تغيير الاسم، رغم أنه مطلع أغنية «بلاش تبوسني في عينيا» (كلمات حسين السيد) الشهيرة للموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب. وحتى الآن، لا يزال عامر متمسّكاً بالاسم الأصلي للفيلم الذي لم يتحدّد أبطاله بعد.

◄ طرحت الفنانة المصرية آمال ماهر كليب أغنيتها الوطنية الجديدة «طوبة فوق طوبة» (تأليف أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى).

◄ تحلّ المغنية إليسا ضيفة على الحلقة الأخيرة من الموسم الأول من برنامج «هيدا حكي» الليلة (21:30 _ mtv) الذي يقدمه عادل كرم. ستطلق صاحبة «تعبت منك» مواقف في السياسة، كما تعطي تفاصيل حول ألبومها الجديد وتتحدث للمرة الأولى عن حياتها الخاصة.

◄ يحلّ الزميل رضوان مرتضى والإعلامية منار صبّاغ (قناة «المنار») ضيفين على برنامج «تجربتي» على قناة «الإيمان» الفضائية (الخميس 20:30_ ويعاد الجمعة 15:30). تتحدّث صباغ عنّ مراسلتها الميدانية ومواكبتها للحراك السياسي والدبلوماسي، بينما يتطرق مرتضى إلى تحقيقاته الاستقصائية الأخيرة في سوريا، ولا سيما عمله في جبال القلمون.

◄ تطلق مؤسسة «بيار صادق» بعد غد الخميس (18:30) مختارات من أعمال الفنان الراحل بيار صادق في مجمع «البيال». حفل الإطلاق يتضمن عرضاً لفيلم وثائقي يختصر مسيرة صادق الإبداعية. للاستعلام : 03/582699.