◄ كشف المخرج المصري محمد خان، عن ظهوره كضيف شرف في أحداث مسلسل «إمبراطوية مين» (إخراج مريم أبو عوف) الذي تؤدي بطولته هند صبري ويعرض في شهر رمضان. ويجسد خان شخصية (غير حقيقية) وزير التعليم المصري في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.


◄ قال المحامي جمال عيد مدير «الشبكة العربية لحقوق الإنسان» إنّ جهاز الأمن المصري صادر العدد الأخير من نشرة «وصلة» غير الدورية التي أصدرت الشبكة منها 71 عدداً من قبل، وأن رجال الأمن اتهموا ناشري «وصلة» بـ«السعي إلى قلب نظام الحكم». وتتخصّص النشرة في رصد اتجاهات الآراء على مواقع التواصل الاجتماعي، ويرأس تحريرها الكاتب الشاب أحمد سمير.

◄ وقّع المغني السوري علي الديك على تقديم الموسم الثالث من برنامجه «غنّيلي ت غنّيلك» (السبت 20:40 على «الجديد»)، على أن ينطلق التصوير بعد انتهاء شهر رمضان. لن يتضمّن الموسم الجديد من العمل التلفزيوني أيّ تغييرات لافتة، بل سيحافظ على صيغته التي عُرف بها، مع تعديل في الديكور. وتُعدّ قناة «الجديد» لبرامج متنوّعة تعرضها في آب (أغسطس) المقبل، وتتضمّن برامج ألعاب وترفيه.

◄ وافق الممثل عبّاس النوري على أداء دور «يوسف» الذي اعتذر عن عدم أدائه أيمن زيدان أخيراً في مسلسل «شهر زمان». وهذه المرة الأولى التي يتعاون فيها النوري مع «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي» منذ تأسيسها قبل أربع سنوات، إذ تنتج المؤسسة هذا العمل خارج الموسم الرمضاني، بالشراكة مع «قبنض». والمسلسل من تأليف وإخراج زهير قنوع، بدأ تصويره في دمشق أوّل من أمس، ويتناول في خطّه الرئيسي تجّار الأزمة السورية، ويضمّ على قائمة أبطاله أيضاً: ديما قندلفت، وائل رمضان، سمر سامي، ميسون أبو أسعد ونجاح سفكوني.

◄ قررت الفنانة السورية أصالة نصري الانتقال للعيش مؤقتاً في الإمارات العربية، تاركة مصر بعدما استقرت فيها لسنوات عدّة. وجاءت خطوة صاحبة «شخصية عنيدة» استعداداً لبدء تصوير الموسم الرابع من برنامجها «صولا». وكانت أصالة قد سجّلت قبل أيام شارة مسلسل «السيدة الأولى» (تأليف عمرو الشامي وياسر عبد المجيد، وإخراج محمد بكير) ولحّنها محمد رحيم (الأخبار 9/6/2014).

◄ يختتم برنامج «شكلك مش غريب» السبت المقبل الموسم الأول منه (السبت 21:00 _ mbc4)، وتأهّل كل من خالد الشاعر، باسمة، ميس حمدان وعبد المنعم عمايري إلى الحلقة الختامية منه بعد حصولهم على أعلى نتيجة من النقاط خلال كافة مراحل البرنامج.