◄ سافرت الممثلة السورية سوزان نجم الدين إلى مصر للمشاركة في بطولة فيلم سينمائي للمخرج تامر محسن. ويجمع العمل الجديد الذي لم يستقرّ المخرج على اسم له، الممثلة يسرا ومحمود حميدة. وتعتبر هذه التجربة الأولى لسوزان في مصر، بعدما أطلّت في أعمال سورية متنوّعة بين الدراما والاجتماعية.


◄ نفت الممثلة السورية نسرين الحكيم شائعة وفاة والدها المنتج والممثل مظهر الحكيم، لافتة إلى أن صحته جيدة وأن صفحته الشخصية على الفايسبوك تعرّضت للقرصنة ونشر فيها خبر وفاته في بيروت.

◄ في ذكرى غياب عاصي الرحباني، أطلّت السيدة فيروز بعمل جديد على محبّيها. فقد كشفت المخرجة ريما الرحباني على صفحتها على الفايسبوك، عن فيديو جديد عبارة عن ترتيلة لوالدتها على طريقة الفيديو كليب في ذكرى رحيل الفنان الرحباني الذي توفي في 21 حزيران (يونيو) 1986. وذيّل الفيديو بجملة «في ذكرى عاصي الرحباني 21 حزيران 2014»، وعلّقت ريما قائلة «ضَوْءَ ليَالِيَ البَعِيدْ».

◄ تستعد المغنية هبة طوجي لتصوير أغنية «أول من شفتو» (كلمات غدي الرحباني، موسيقى وتوزيع أسامة الرحباني) من ألبومها الأخير «حبيبي»، ومن المتوقع أن توقع العمل كمخرجة. وكانت المغنية طرحت قبل أيام كليب أغنيتها «الربيع العربي» (كلمات غدي الرحباني وألحان وإنتاج أسامة الرحباني) من إخراج سيرج أوريان.

◄ كشف الإعلامي جورج قرداحي أنه صوّر حلقة من برنامج المقالب «رامز قرش البحر» الذي يقدّمه رامز جلال على قناة «mbc مصر» في رمضان. ولفت نجم «من سيربح المليون» إلى أن هناك ذكاءً ملحوظاً في المقلب، مشيراً إلى أنه فوجئ في بداية التصوير، لكنه في النهاية استوعب الفكرة بروح رياضية.

◄ صوّر أعضاء لجنة تحكيم برنامج «آراب أيدول 3» (mbc) المؤلفة من نانسي عجرم، ووائل كفوري، والإماراتية أحلام، والملحن المصري حسن الشافعي الإعلان الترويجي في بيروت للعمل التلفزيوني الذي سيعرض في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

◄ يستعدّ المغني محمد اسكندر لتصوير أغنية «العالم جنّت» (كلمات فارس اسكندر) على طريقة الفيديو، تحت إدارة المخرج سام كيال وفي تعاون جديد، على أن تكون جاهزة للعرض مع حلول أوّل أيام عيد الفطر.

◄ اختيرت الممثلة السورية ديما بياعة للمشاركة في تحكيم مسابقة Emmy awards للأعمال التلفزيونية في الولايات المتحدة الأميركية. وكشفت بياعة أن الحدث سيقام في 25 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في ولاية نيويورك.