رمضان سيد الـ catwalk


أطلقت دور الأزياء العالمية لمجموعة «كروز 2015» تصاميم مستوحاة من التراث الشرقي على شكل عباءات وقفاطين وسراويل فضفاضة. قدّمت «دار شانيل» تصاميم على شكل عباءات ذات ألوان أحادية زّين بعضها بالباييت والستراس والشواروفسكي وتصاميم أخرى طُبّعت بنقوش وورد مشغولة بقماش الموسلين المسدَل تُخفي تحتها سراويل فضفاضة ذات طابع شرقي. نُسّقت هذه التصاميم مع اكسسوارات وتيجان على شكل هلال بدتْ من وحي شهر رمضان. كذلك، قدّمت «فالنتينو» فساتين على شكل عباءات بعضها طُبّع بنقوش الطيور.


كما طرحت سراويل فضفاضة بدتْ خارجة من قصص «ألف ليلة وليلة». أما دار BCBG Max Azria فقدّمت تصاميم مريحة على شكل عباءات زُيّنت بتطريزات عربية ملوّنة. المصمّمة اللبنانية الأميركية ريم عكرا ضمّنت مجموعتها عباءات فاخرة أحادية اللون بالأخضر والزهري والسلموني، وطرّزت صدرها بأحجار ذهبية وفيروزية. أما دار Zero Maria Cornejo فقد قدّمت تصاميم فضفاضة على شكل قفاطين ناعمة ثنائية الألوان طُبّعت بأشكال هندسية مختلفة. كذلك، قدّمت «كنزو» والفرنسي إيمانويل انغارو والبريطاني «جايلز» Giles تصاميم من وحي التراث الشرقي. تصلح معظم هذه التصاميم للمناسبات والسهرات الرمضانية. أما إذا كنت من محبّي العباءة الخليجية، فقد قدّمت DAS و«عفة» و«موزان» والمصمّم قاسم القاسم عباءات عربية فاخرة عصرية مطعّمة بألوان مختلفة من دون أن نغفل العباءة السوداء المطرّزة بالفضي والذهبي. يذكر أنّ معظم النجمات العربيات يرتدينَ العباءة الشرقية في مناسبة شهر رمضان.


وقد ظهرت الممثلة المصرية نيللي كريم على الفايسبوك بقفطان أبيض مطرّز بنقوش حمراء. ومع بدء شهر الصوم، يتوقع أن تتزيّن معظم النجمات بعباءات شرقية أو تصاميم تحاكي أجواء هذا الشهر الفضيل في إطلالاتهنّ الإعلامية أو على مواقع التواصل الاجتماعي.




سمرا يا ام عيون وساع...




يبدأ اليوم عرض المسلسل الرمضاني «لو» (الصور) على القنوات (mtvــ osn) المقتبس عن فيلم unfaithful. تقوم الممثلة وملكة جمال لبنان 2004 نادين نسيب نجيم بدور البطلة التي تخون زوجها. الملكة المعروفة بأناقتها عليها أن تصارع في الدور مقابل الملكة الأخرى ديان لين التي توّجتها مجلة «تايم» الأميركية عام 1979 غريس كيلي الجديدة أميرة موناكو.


«ديان» قامت بدور البطلة في Unfaithful بنسخته الأميركية وحازت جائزة الأوسكار عن هذا الدور. كذلك، على نادين أن تتنافس على الشاشة الفضية مع أيقونة الموضة هيفا وهبي في عملها الرمضاني «كلام على ورق» («المستقبل»، mbc...). من الطبيعي أن تقارن نادين بغريمتيْها الملكتين هيفا وهبي وديان لين، فهي دخلت نادي الكبار. لم تُعرف نادين بأناقتها سابقاً لكنها اليوم ترتدي لأشهر المصممين العالميين مثل إيف سان لوران وكريستيان ديور ولانفين وهيرميس واللبناني زهير مراد. الملكة التي تميّزت بسحنتها السمراء، وعينيها السوداودين الواسعتين، وشعرها الداكن الطويل، فخورة بجمالها الشرقي وغمازتيها. غالباً ما تستعمل تسريحة الضفائر الفضفاضة أو الشعر المسدَل أو الشينيون المنخفض.


نادين تدرك جيداً ما يليق بملامح وجهها وبشرتها، فهي تضع ماكياجها بنفسها حتى في حفل زواجها على حد قولها. نادين المهتمة كثيراً اليوم بالموضة والأناقة تُكثر من ارتداء الفساتين المشغولة بالدانتيل، والباييت والتول في المناسبات والـ«سبور شيك» في الحياة اليومية. ترتدي غالباً الفساتين القصيرة الضيّقة من دون أكمام التي تبرز مفاتنها. مع ذلك فهي لا تحبّ أن توصف بالمثيرة بل بالجذابة والجميلة. تبدو نادين عفوية في معظم إطلالاتها الإعلامية وتحبّ أن تكون محافظة. لكنْ هل ستنجح في جمع ملامح الشهوة والرومانسية والخطيئة على وجهها كما جمعتها ديان لين في Unfaithful ونالت عليه جائزة الأوسكار؟

آه على «أراب آيدول 3»




من خلال صورة نشرتها على انستغرام، كشفت نانسي عجرم (الصورة) عن اللوك الذي ستعتمده في برنامج «أراب آيدول 3» (mbc) الذي يبصر النور في أيلول (سبتمبر) المقبل. وتميّزت إطلالة صاحبة «آه ونص» بالبساطة، إذ اعتمدت فستاناً أسود ناعماً مع تنورة قصيرة وزيّنت إطلالتها بسلسلة على شكل أفعى من مجوهرات BVLGARI العالمية. أما بالنسبة إلى زميلتها الاماراتية أحلام، فقد أجرت بعض التعديلات على إطلالتها، واعتمدت الشعر الأحمر بدلاً من اللون الذي كانت تطلّ به سابقاً.


إليسا لم «تتعب» من «لانفين»



يبدو أنّ إليسا لا تملّ من ارتداء فساتين دار «لانفين» العالمية. ففي الحفلة الأخيرة التي أحيتها في إطار «مهرجان جرش» (الأردن) قبل أيام، أطلت المغنية اللبنانية بفستان ذهبي جميل من تلك الماركة. ثوب قصير ذو كتف واحدة، وهو اللون نفسه الذي اختارته صاحبة «تعبت منك» مرّات عدّة ومن الماركة نفسها.