◄ سامي خضيرة صار أشهر من مايلي سايروس! أثناء تحقيق ألمانيا انتصارها على البرازيل أوّل من أمس بنتيجة 7-1، أكدت الأرقام المتداولة على تويتر أنّه أثناء تسجيل لاعب كرة القدم الألماني للهدف الخامس في نصف نهائي مونديال 2014، حقق أكثر من 580 ألف تغريدة في الدقيقة الواحدة. وذكرت مجلة الـ«تايم» الأميركية أنّ المباراة بدورها كسرت رقماً قياسياً سابقاً، إذ حصدت 35.6 مليون تغريدة، بعدما حصلت المباراة النهائية في دوري كرة القدم الأميركية 24.9 مليون تغريدة في شباط (فبراير) الماضي.


◄ توفي فجر أمس المصوّر جعفر جواد بعد إصابته بنوبة قلبية ألمّت به، ووري الثرى في مدينة صور الجنوبية. تنقّل الراحل خلال عمله في عدد من المجلات والصحف العربية واللبنانية.

◄ تتحضّر شركة «إندمول» لبدء الموسم العاشر من برنامج «ستار اكاديمي» الذي يبصر النور في شهر أيلول (سبمتبر) المقبل. ولفتت بعض المعلومات لـ «الأخبار» إلى أنّ الموسم الجديد من برنامج المواهب الفنية سيكون ملفتاً، مع تعديلات صغيرة في لجنة التحكيم. ولم يعرف ما إذا كانت هيلدا خليفة ستقدّم البرنامج. وتحضّر الشركة لإنتاج مسلسل جديد من كتابة كلوديا مرشيليان، ويتألف من 90 حلقة ويجمع ممثلين من سوريا ومصر ولبنان، ويبثّ في فصل الشتاء. ويذكر أن شركة الإنتاج خاضت تجربة إنتاج «الإخوة» (كتابة لواء يازجي ومحمد أبو اللبن وإخراج سيف الدين السبيعي وسيف الشيخ نجيب) إلى جانب شركات أخرى، علماً أنّ المسلسل يعرض حالياً على قناتي «ابو ظبي الاولى» و lbci.

◄ كشف الملحن وسام الأمير أنه يحضّر لطرح عملين للمغنية نوال الزغبي وسيبصران النور في الأيام المقبلة. ووصف الأمير عمله الجديد بأنه «نقلة كبيرة».

◄ عادت الممثلة المصرية زينة إلى الأضواء بعدما لبّت دعوة إفطار صحيفة «اليوم السابع» السنوي الذي أقيم أوّل من أمس في أحد فنادق القاهرة. ويعتبر حضور زينة أمام الإعلام الأول لها بعد الدعوى القضائية التي رفعتها ضدّ الممثل أحمد عز قبل أشهر، وتطالبه فيها بأبوة طفليها زين الدين وعز الدين (الأخبار 27/1/2014).

◄ تعرّض الممثل المصري حسن الرداد لحادث سير أدى إلى كسر قدمه. ورغم إصابته، إلا أنّ الفنان صوّر حلقة من برنامج «ليلة» الذي تقدمه سمر يسري على قناة «النهار». وكان الممثل قد انتهى قبل أيام من تصوير مشاهده في مسلسل «اتهام» (كتابة كلوديا مارشيليان وإخراج فيليب حبيب) الذي يلعب بطولته إلى جانب المغنية ميريام فارس.

◄ بدأ الممثل السوري باسم ياخور بتصوير دوره في مسلسل «الإخوة» في أبو ظبي، حيث يحلّ ضيف شرف على العمل، الذي سيستأنف عرضه بعد رمضان. يؤدي نجم «بقعة ضوء» دور سامي، أحد المحتالين على فريد نوح (عبد المجيد مجذوب). وكان قصي خولي قد اعتذر عن عدم أداء الدور نفسه، على نحو مفاجئ، بعدما أعلن انضمامه رسمياً إلى العمل في وقت سابق.