◄ على صفحتها على موقع الفايسبوك، وجّهت الكاتبة مريم نعوم مؤلفة مسلسل «سجن النسا» (إخراج كاملة أبو ذكرى) انتقادات للتلفزيون المصري بسبب حذف العديد من مشاهد المسلسل لاعتبارات رقابية من دون الرجوع إلى فريق العمل. وأكدت السيناريست أنّ باقي القنوات الخاصة تبث الحلقات من دون حذف. يذكر أن العمل التلفزيوني من بطولة نيللي كريم وروبي ودرة زروق.
◄ سحبت صحيفة «ديلي مايل» البريطانية المقال الذي نشرته الاثنين الماضي عبر موقعها الإلكتروني حول معارضة حماة جورج كلوني للعلاقة التي تجمعه بابنتها المحامية البريطانية ــ اللبنانية أمل علم الدين لأسباب دينية. وأكدت الصحيفة أنّها اعتذرت من الممثل الأميركي أوّل من أمس. وأعقب ذلك رد بطل فيلم Batman & Robin الشديد اللهجة عبر صحيفة «يو إس آي توداي» الأميركية (الأخبار 10/7/2014).

◄ أعلنت «نقابة الصحافة اللبنانية» في بيان أمس أنّها أطلقت موقعها الإلكتروني الرسميwww. Pressorderlebanon.com، وفق ما ذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام». وأوردت النقابة في بيان أنّه يمكن للمتصفح متابعة أخبار «الوكالة الوطنية» عبر موقعها الجديد، وغيرها من الروابط الإخبارية من صحف ومجلات وشاشات تلفزيونية.

◄ يستضيف الاعلامي نيشان في برنامجه «ولا تحلم» (mtv _ «الحياة» المصرية) الليلة (23:00) الممثل المصري فاروق الفيشاوي. يتحدث الأخير عن أعماله الجديدة، وتحضيراته الفنية اللاحقة. ومن المتوقع أن تطلّ الإعلامية المصرية بسمة وهبي في حلقة الغد (السبت)، ثم يحاور نيشان لاحقاً كل من طوني خليفة وعادل كرم نادين الراسي (الصورة) والممثل السوري عابد فهد.

◄ تتابع قناة «الميادين» تغطيتها المباشرة للعدوان الاسرائيلي على غزة، وتخصّص لذلك الحلقة الثانية من برنامج «رمضان بالمصري» الليلة (20:30) الذي يقدمه خالد تليمة، ويستضيف الفنان أحمد اسماعيل والشاعر زين الدين العابدين فؤاد والممثل صبري فواز والممثل عمرو واكد.

◄ تحيي المغنية نانسي عجرم حفلة غنائية في مصر وتحديداً في شرم الشيخ، في الأول من آب (أغسطس) المقبل.