◄ استشهد المصوّر الصحافي الفلسطيني، خالد حمد (25 عاماً)، أمس جرّاء قصف شنته وحدات برية وبحرية وجوية تابعة للجيش الإسرائيلي على حي الشجاعية في غزّة. هكذا، يكون حمد أوّل صحافي يلقى حتفه خلال العدوان الوحشي الذي يشنّه الاحتلال على قطاع غزّة منذ أسبوعين.


وذكر الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، أنّ المصوّر التلفزيوني استشهد «أثناء تغطيته للأحداث في حي الشجاعية، رغم ارتدائه زي الصحافة»، مضيفاً أنّه كان برفقة «طاقم الإسعاف أثناء توجهه إلى الشجاعية لنقل جرحى». من جهته، قال مدير شركة «كونتينيو للإعلام» المتخصصة في إنتاج الأفلام الوثائقية المحلية، علاء العالول، إن «الشهيد من سكان جباليا، ويعمل لدى الشركة. وكان في مهمة تصوير لأجل فيلم وثائقي عن الحرب الإسرائيلية الحالية على القطاع»، مشيراً إلى أنّ حمد «غادر «مستشفى الشفاء» مع طاقم الإسعاف لتوثيق الأحداث، لكن دبابة أطلقت عليهم قذيفة مباشرة، ما أدى إلى استشهاده».

◄ بعد عيد الفطر، تكشف نانسي عجرم عن كليب أغنيتها «ما أوعدك» (كلمات مبارك الحديبي وتوزيع طارق عاكف) الذي صورّته تحت إدارة المخرج فادي حداد. والعمل المنتظر ثالث كليب لها في ألبومها الأخير «نانسي 8» بعد أغنية «مش فارقه كتير» الذي أخرجها سعيد الماروق، و«ما تيجي هنا» تحت إدارة جو بو عيد.

◄ رغم اعتذار الإعلامية المصرية أماني الخياط صباح الخميس الماضي، وإطلاق قناة «أون تي في» بيان اعتذار رسمي للشعب المغربي، اضطرت إدارة المحطة إلى منع الخياط من الظهور مجدداً في برنامج «صباح أون» أمس الأحد ولأجل غير مسمى. هذه الخطوة أتت بعد استمرار الحملة الغاضبة من الشعب المغربي على الخياط (الأخبار 18/7/2014) والتهديد بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقرّ «أون تي في» في القاهرة، ورفض السفير المغربي في المحروسة محمد سعد العلمي الظهور على القناة إلا بعد إبعاد الخياط.

◄ بسريّة تامة، تُعدّ المغنية اليمنية أروى لبرنامج تلفزيوني جديد من المتوقع بثّه على قناة mbc، ومن المتوقع أن تحاور عدداً من الوجوه الفنية. وكانت المغنية قد قدّمت برنامج «نوّرت» لموسمين متاليين على المحطة نفسها. وفي السياق نفسه، لم تعط mbc بعد موافقتها على المشروع، فهل يُبصر النور ضمن برمجة الأعمال الخريفية المقبلة؟

◄ جذب مراسل قناة «الجزيرة» القطرية في غزّة، وائل الدحدوح، أمس كل الأنظار حين بكى على الهواء أثناء تقديمه رسالة مباشرة بعيد مغادرته حي الشجاعية في غزّة الذي تعرّض لمجزرة مروّعة صباحاً. عندما بدأ الدحدوح وصف هول ما رآه في الفترة القصيرة التي استطاع خلالها البقاء هناك، انهمرت دموعه مع بدئه الكلام على جثامين الشهداء الملقاة على الأرض.



◄ أعلن التلفزيون المصري الحداد لمدة 3 أيام وأوقف بثّ مسلسلات رمضان بعد استشهاد أكثر من 20 جندياً من قوّات حرس الحدود بالقرب من الحدود الليبية في هجوم مسلّح، فيما وضعت القنوات الخاصة شريطاً أسود على الشاشة، وقلّلت من فقرات المنوّعات في برامجها، لكنها لم توقف عروض المسلسلات، أي بخلاف ماسبيرو.