◄ بعد انتهائه أخيراً من تصوير دوره في مسلسل «ضبّوا الشناتي» (تأليف ممدوح حمادة، وإخراج الليث حجو) الذي يعرض في رمضان؛ يستعد الممثل السوري أيمن رضا لتجسيد شخصية «صبحي» في مسلسل «عناية مشددة» تحت إدارة المخرج أحمد إبراهيم أحمد، عن نص لعلي وجيه ويامن الحجلي. وكشف صنّاع العمل لـ«الأخبار» أنّ الدور الجديد سيكون مختلفاً تماماً عن أدواره السابقة: «مغنٍّ يساري، يعيش على أمجاد الماضي، وأحد المعارضين السلميين للسلطة».
◄ تتحضّر قناة mtv لإعداد شبكة برامجها للخريف المقبل، إذ قرّرت أن يبصر Arabs Can Dance (الأخبار 17/12/2013) النور في النصف الثاني من أيلول (سبتمبر) المقبل. وهو النسخة العربية الأولى من البرنامج الأميركيSo You Think You Can Dance، ومن المقرّر أن تقدّمه ريتا حايك. أما أسماء أعضاء لجنة التحكيم فلم تُحسم بعد، لكن من المؤكد أنّ الراقص الفرنسي ـــ الإيرلندي بيار دولين سيكون ضمنها.

◄ بعد التصريحات الأخيرة التي أطلقها في إحدى حلقات برنامج «ولا تحلم» الرمضاني مع نيشان دير هاروتيونيان، يبدو أن خلافاً نشأ بين الممثل السوري عابد فهد وشركة «سيدرز آرت برودكشن» (لصاحبها صادق الصبّاح). فهد عبّر عن ندمه على المشاركة في مسلسل «لو» (إعداد بلال شحادات ونادين جابر وإخراج سامر البرقاوي، وإنتاج شركة «الصبّاح») إلى جانب نادين نسيب نجيم ويوسف الخال. هكذا، قالت مصادر لـ«الأخبار» إن من المرجح أن يُستبدل بطل مسلسل «سنعود بعد قليل» بالنجم السوري قصي خولي في المشروع الجديد الذي كانت تعد له مع نجيم والخال أيضاً.

◄ بعد إصدار «مهرجان دبي السينمائي الدولي» كتاباً بعنوان «سينما الشغف: قائمة مهرجان دبي السينمائي لأهم 100 فيلم عربي»، تصطحب باقة «ألفا osn» خلال شهر آب (أغسطس) المقبل 2014 مشاهديها في جولة على مجموعة مميزة من هذه القائمة عبر قناتي «سينما 1» و«سينما 2». الأولى ستعرض مجموعة من أقوى الأفلام الحديثة أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع (00:00)، بينما تعرض الثانية مجموعة أخرى بدءاً من أوّل آب أيّام الاثنين والأربعاء والجمعة (23:00). ومن ضمن الأفلام التي ستعرضها فيلم «المومياء» للمخرج الراحل شادي عبد السلام الذي تصدّر القائمة المذكورة.

◄ ينظم «المجلس الأعلى للثقافة» في القاهرة ندوة حول العلاقة الشائكة بين الدراما والتاريخ في 10 آب (أغسطس) المقبل. الندوة تأتي عقب الجدل الكبير حول مسلسل «سرايا عابدين»، ومطالبة الغاضبين منه المجلس بالتدخل ومنعه من العرض. من جانبه، نفى الأمين العام للمجلس، محمد عفيفي أمين، ما تردد حول وجود نية لمقاضاة بعض صناع مسلسلات رمضان.