◄ بدأت قناة lbci التحضير لدورة برامج الخريف، وبات مؤكّداً أن برنامج «المتهم» (يقدّمه رجا نصر الدين ورودولف هلال) سيعود بموسم ثان، على أن يبدأ عرض حلقاته في النصف الثاني من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، ويستضيف المقدّمان عدداً من الفنانين والنجوم.


◄ احتفل محرّك البحث الأول على مستوى العالم غوغل أوّل من أمس بالذكرى الرابعة والتسعين لميلاد الممثل المصري الراحل فريد شوقي الملقب بـ«وحش الشاشة».

◄ أطلقت قناة mtv مبادرة بمثابة تحية للجيش اللبناني في عيده الذي يصادف غداً، وتولّى الشاعر نزار فرنسيس كتابة المقاطع الشعرية التي سجّلت بأصوات نجوى كرم وعاصي الحلاني ووائل كفوي ونانسي عجرم وعدد من سياسيي لبنان.

◄ تبثّ قناة «الميادين» حالياً أغنية «الحق سلاحي» (كلمات نبيل أبو عبدو وألحان زياد بطرس وتوزيع ميشال فاضل) للفنانة جوليا بطرس دعماً للمقاومة، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني الصامد في غزة الذي يتعرّض لمختلف أنواع القتل والعنف. يذكر أن «الحقّ سلاحي» تبصر النور اليوم على الإذاعات كافة. في المقابل، تتحضّر بطرس للحفلتين اللتين ستحييهما على مسرح «بلاتيا» (جونيه) في 5 و 6 أيلول (سبتمبر) المقبل، ويشارك فيها أكثر من 150 عازفاً، وستؤدّي فيها صاحبة «غابت شمس الحق» أغانيها الجميلة التي ستبصر النور قريباً.

◄ تضامناً مع مسيحيي العراق الذين يتعرّضون للقتل في الموصل، بدّلت قناة lbci شعارها ليصبح «Lbن». يذكر أن موجة تضامن انطلقت مع أهل الموصل، ونشر ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي حملة «ن» للتعبير عن تضامنهم مع المسيحيين.

◄ طرحت قناة mbc برومو برنامجها «أراب آيدول 3» الذي يجلس في لجنة تحكيمه كل من المغنيين: نانسي عجرم ووائل كفوري وأحلام وحسن الشافعي، إذ ظهر فيه كل فنان على حدة وهو على سطح مبنى يتأمّل المباني أمامه وكُتب في نهاية البرومو «قريباً». ومن المتوقع عرض العمل الذي يبحث عن المواهب الغنائية، بداية الشهر المقبل (أيلول).

◄ تضامناً مع الشعب الفلسطيني، انطلقت أخيراً صفحة جديدة على فايسبوك بعنوان Iranians for Palestine (إيرانيون من أجل فلسطين)، حاصدة أكثر من 800 معجب خلال ساعات معدودة. الصفحة تضم صوراً من مختلف عواصم العالم لتظاهرت ينظمها إيرانيون دعماً لغزّة وأهلها، إضافة إلى مواعيد أخرى مرتقبة، فضلاً عن مواقف لنجوم إيرانيين للغاية نفسها؛ من بينهم: المفكر حميد دباشي، المخرج أصغر فرهادي، المحامية نسرين سوتودة والشاعر هوشنك ابتهاج... (رابط الصفحة)