◄ استدعى «فرع المعلومات» في الأمن الداخلي، أول من أمس، المنشد علي بركات على خلفية أنشودته التي أصدرها في كانون الأول (ديسمبر) الماضي بعنوان «إرهابك يا سعودية». المغني المثير للجدل والمعروف عنه ركوبه الموجة سريعاً في متابعة الأحداث والمعارك في سوريا ولبنان، غالباً ما يُلصق اسمه بـ«حزب الله»، علماً بأنه لا صلة بينهما. وأوضح بركات لإحدى وسائل الإعلام أنه «لن يمثل أمام المعلومات». وكان المنشد قد دوّن الأحد الماضي على صفحته على الفايسبوك أنه سيغيب «لفترة من الزمن بسبب ظروف طارئة وقاهرة».


◄ تستعد شركة «اندمول الشرق الأوسط» لتصوير مسلسل «حيّ الورد» الذي كتبته كلوديا مرشيليان. وكشفت بعض المصادر لـ«الأخبار» أنّه لم يتم اختيار أبطال العمل بعد، لكنه سيكون خلطة عربية بين ممثلين لبنانيين وسوريين ومصريين. من جهة أخرى، تضع «اندمول» اللمسات الأخيرة على برنامج «ستار أكاديمي 10» الذي سيبصر النور في الأسبوع الثاني من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، مع تغيير لبعض الأساتذة، وكذلك إضافة بعض الصفوف الجديدة التي ستوكل مهماتها لأساتذة جدد.

◄ حصل النجم السوري قصي خولي على ترخيص شركة إنتاج في إمارة أبوظبي تابعة لمدينة الإنتاج الإعلامي «تو فور 54» (twofour54). إذ تمنح الجهة الحكومية تراخيص لكل من يرغب في العمل الفني والإعلامي على أرضها وتمنحه نسبة 30% من قيمة أي مشروع ينجزه كرغبة منها في تشجيع العمل الفني. وقد أطلق نجم «سرايا عابدين» اسم «قصي خولي ميديا غروب» على شركته واختار صورته بلحية طويلة لتكون لوغو للشركة، فيما سلّم الإدارة العامة لصهره سامر حيدر، على أن تباشر أعمالها في المستقبل.

◄ يطلّ إياد علاوي رئيس الحكومة العراقية الأسبق مع الإعلامية بولا يعقوبيان في برنامجها «انترفيوز» الذي يعرض الليلة (مباشرة بعد النشرة المسائية) على قناة «المستقبل». من مدينتي الموصل (العراق) إلى عرسال، ومن بغداد إلى بيروت، كيف سيُواجه التطرف ويُكرس الاعتدال. هل انتهى نوري المالكي رئيس وزراء العراق السابق فعلياً، وماذا عن المرحلة الجديدة؟

◄ «لبنان والأمن الذاتي»، ملفّ يفتحه وليد عبود الليلة (21:30_ mtv) في برنامجه «بموضوعية». من يقف وراء الدعوات إلى الأمن الذاتي؟ هل تعلم اللبنانيون من الحرب أم يعودون إلى حمل السلاح؟

◄ تقدّم الإعلامية ريتا حرب سهرة مسابقة انتخاب «ملك جمال لبنان» التي تقام الأحد المقبل في «كازينو لبنان» في جونية (الأخبار 19/8/2014).

◄ حصد وثائقي «الميدان» ثلاث جوائز من «الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية الأميركية» (إيمي). والجوائز هي: «أفضل إخراج» حصلت عليها المخرجة الأميركية المصرية الأصل جيهان نجيم، و«أفضل مونتاج»، إضافة إلى جائزة «أفضل تصوير سينمائي». وتناول «الميدان» أحداث الثورة المصرية والاعتصام في ميدان التحرير (الأخبار 27/1/2014).