لم يكتب لمسلسل «علاقات خاصة» لنور الشيشكلي ورشا شربتجي، أن يبدأ التصوير قبل أن يفتتح سجل الخلافات الحامية التي صارت ميزة كواليس الدراما هذه الأيام.

بعد خلاف النجم السوري عابد فهد مع شركة «سيدرز آرت برودكشن» (الصبّاح) واعتذاره عن عدم تجسيد دور البطولة في مسلسلها الجديد «تشيلّو» للمخرج سامر البرقاوي، سارع إلى توقيع عقد جديد مع «أونلاين برودكشن» (زياد شويري)، على أن يجسد دور البطولة في «علاقات خاصة» حيث يؤدي شخصية «جو» وهو مدير أعمال مطربة مشهورة يستغل علاقته بها ليدير صفقات مشبوهة، ثم يدفعه حب المال إلى الزواج بها.

حينها، توقعنا أنّ موعدنا مع نجم «الظاهر بيبرس» سيكون في شخصية مختلفة هذه المرة، فإذا بالنتيجة تحسم بخلاف بين الممثل السوري والشركة اللبنانية، ربما يصل إلى أروقة المحاكم. وفي تفاصيل القصة، فقد اشترط فهد على شويري تأجيل عرض مسلسله إلى ما بعد رمضان لأنه بصدد إنجاز مسلسل ثان.
والعملان يقدمان قصص حب، لكن بطريقة مختلفة. رفض المنتج اللبناني الشرط لأنّ تنفيذه بمثابة خسارة مؤكدة، طالما أنّ أسعار المسلسلات تبلغ ذروتها في رمضان وتتراجع خارج الموسم، ولم يصل الاثنان إلى نتيجة.


يؤدي بطولة
«24 قيراط» من كتابة
ريم حنا وإخراج
حاتم علي



وبينما استمرت الشركة في تحضيراتها للمسلسل، غاب النجم السوري كلياً ولم تجد اتصالاتها المتكررة به أي جواب! لكن قبل أيام، كان لا بد من حلّ جذري، لذا تصرّفت «أونلاين برودكشن» بطريقة مختلفة. استبدلت الممثل السوري بزميله باسم ياخور، على اعتبار أنّه يصلح لتقديم الدور بأسلوب مختلف، ولم تكتف بذلك، بل كلف زياد شويري محاميه الخاص ـــ وفق ما أفادت مصادر من داخل الشركة ـــ من أجل مباشرة دعوى ضد نجم «الولادة من الخاصرة»، على اعتبار أنه وقّع عقداً واضحاً ولم يلتزم بتنفيذه. لكن في اتصال مع «الأخبار»، أوضح عابد فهد حقيقة الموقف قائلاً: «صحيح أنني وقّعت عقداً مبدئياً، لكنني طلبت لاحقاً تأجيل عرض المسلسل إلى ما بعد رمضان وهو قرار يتعلق بقناة lbc.
وطلبت ذلك لأني شعرت بأثر سلبي سيعود عليّ كوني أستعد لإنجاز مسلسل آخر، إضافة إلى أنّ نص «علاقات خاصة» لم ينجز كاملاً حتى الآن، ولديّ تخوف من مستوى الحلقات المتبقية ومدى تماسكها.
لهذه الأسباب، أرسلت اعتذاراً واضحاً برسالة قصيرة إلى مدير الإنتاج، وتمنيت أن يقبل اعتذاري برحابة صدر، على أمل أن نلتقي في تجارب قادمة».
لكن الموضوع ذهب نحو دعوى قضائية؟ يرد: «ليس من حقهم مقاضاتي لأنني اعتذرت قبل البدء في التصوير، وأوضحت أسبابي ولم أقف عقبة في طريق إكمال المشروع أو تأخيره».
من جهة ثانية، يكشف نجم «لعبة الموت» أنّ مسلسله الذي يستعدّ للعب بطولته يحمل عنوان «24 قيراط» (اسم مبدئي) تكتبه ريم حنا وسيخرجه حاتم علي وسيجسد بطولته بمشاركة النجمة اللبنانية سيرين عبد النور، فيما تتولى إنتاجه «إيغل فيلمز» (جمال سنان) بشراكة «الصباح». ويحكي المسلسل قصة رجل يفقد ذاكرته. وبينما تبدأ زوجته رحلة البحث عنه، تقع امرأة في حبه وتتمنى أن يبقى فاقداً الذاكرة كي لا يعود إلى حقيقته، وتنتهي قصة حبهما. وأخيراً، أجّل فهد مسلسل «الأسود يليق بك» إلى موسم آخر.