◄ أصبح في حكم المؤكد تولي وزير الإعلام المصري السابق، أسامة هيكل، رئاسة مدينة الإنتاج الإعلامي بعد فشل كل من وزيرة الإعلام السابقة درية شرف الدين، والرئيس السابق لقطاع النيل للقنوات المتخصصة علي عبد الرحمن في الحصول على المنصب.


◄ اعتذرت الممثلة السورية ديمة بياعة عن عدم أداء بطولة فيلم سينمائي هوليوودي يتناول سيرة حياة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، لأنّ الممثل الذي سيؤدي شخصية صدام هو إسرائيلي، وفق ما قالت لمجلة «روتانا». وأوضحت بيّاعة أنّها تلقت عرضاً لأداء دور «ابنة حسين». من جهة أخرى، تعود بطلة مسلسل «صبايا» إلى الدراما السورية من خلال مشاركتها في مسلسل «الشعلان»، لافتة إلى أنّها «اعتذرت عن عدم المشاركة في مسلسلات في الداخل لأسباب تتعلق بآلية تعاطي شركات الإنتاج مع الفنان».

◄ بعد مونديال البرازيل لكرة القدم 2014، تألّقت النجمة جنيفر لوبيز مجدداً بفستان من تصميم اللبناني شربل زوي. وارتدت لوبيز الفستان أوّل من أمس خلال حفل توزيع جوائز 2014 MTV Video Music Awards في كاليفورنيا. ويبدو أن المياه عادت إلى مجاريها بين لوبيز وحبيبها الراقص كاسبر سمارت، الذي حضر معها الحفل. كذلك، أطلت صاحبة أغنية Dance Again على المسرح لتقدّم أداء نيكي ميناج وإيغي أزاليا لأغنية Black Widow. بدورها، ارتدت بيونسيه فستاناً من تصميم زهير مراد، قبل أن تحصد 4 جوائز.

◄ لاقت مشاركة الفنانة فيفي عبده في تحدّي «وعاء الثلج» (Ice Bucket Challenge) ردود فعل ساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تداولها المصريون بكثافة على الشبكة العنكبوتية.

◄ بعدما أطلقت الفنانة اللبنانية كارول سماحة أغنيتها الجديدة «سهرانين» عبر الاذاعات، بدأت بالترويج لكليب الأغنية المتوقع صدوره قريباً. سماحة التي صوّرت الأغنية منذ فترة، نشرت الإعلان الترويجي للكليب أوّل من أمس، وهو عبارة عن 24 ثانية صوّرتها مع المخرج الفرنسي تييري فيرني. «سهرانين» من كلمات كارول، وألحان محمد رحيم، وتوزيع سليمان، وميكس إدوار مونيه، أما التسجيل، فلاستديو ميشال فاضل.

◄ رأت الفنانة نجلاء بدر أن ابتعادها عن المشاركة في أفلام المقاولات والأفلام التجارية، هو السبب وراء ترشيح المخرج داود عبد السيد لها للمشاركة في فيلم «قدرات غير عادية»، الذي انتهت من تصويره أخيراً.

◄ قال وزير الثقافة المصري، جابر عصفور، إن «لجنة الرقابة على المصنفات الفنية» وافقت على عرض فيلم «نوح» لدارين أرونوفسكي، برغم اعتراض «الأزهر»، لكن شركة Four Star Films الموزعة للفيلم هي التي تراجعت عن عرضه لاحقاً.