إلى جانب تقديمه برنامج «B بيروت» على قناة lbc، يتحضّر الإعلامي الجزائري بلال العربي للإطلالة في عمل تلفزيوني جديد، يبحث فيه عن مواهب في التمثيل. بعيداً من الغناء واكتشاف المواهب الغريبة، وافق المقدّم على مشروع جديد، لم يتم اختيار اسمه بعد، وهو التفتيش عن وجه تمثيلي لم تستهلكه الشاشة بعد، ليكون بطل المرحلة الفنية في السنوات المقبلة. ويشير العربي في حديث لـ «الأخبار» إلى أن العمل المنتظر هو مشابه لبرامج المواهب المنتشرة اليوم، لكن لن يكون عنوانه غنائياً بل تمثيلي بحت، وسوف تترأس لجنة تحكيمه الممثلة المصرية نبيلة عبيد. ويضيف: «سوف يجول فريق إعداد المشروع في عدد من الدول العربية ويتعرّف إلى فتاة تحلم بالوقوف أمام الكاميرا، ثم تخضع الفتاة لامتحانات في التمثيل تخوّلها الانتقال إلى المراحل اللاحقة، على أن تكون الجائزة النهائية هي المشاركة في فيلم أو مسلسل.


ويلفت الإعلامي إلى أنه «في كل بلد، سوف تتحدّت عبيد عن ذكرياتها فيه، إضافة إلى الأعمال التي صوّرتها هناك كما ستروي بعض الأحداث في تاريخها الفنيّ الطويل». وعن أسباب اختيار نجمة «كيد النسا» (كتابة حسين مصطفى محرم وإخراج أحمد صقر)، يجيب الإعلامي: «تملك عبيد تاريخاً فنيّاً غنيّاً بالأعمال والإطلالات الشيّقة، ولا تزال حتى اليوم تظهر في أعمال تجمع بين الجيلين القديم والحديث.
كما أنها تنقّلت في مجمل أعمالها بين دول متنوّعة. لذلك في كل محطة من البرنامج، ستكون هناك وقفة نعود بها إلى الزمن الجميل في حياة الممثلة، وتكشف عن كواليس لا يعرفها المشاهد».
يشرح العربي أن العمل لن يبحث عن خليفة لنبيلة عبيد، لكنه في الوقت نفسه سيركّز على مسيرة الفنانة ويستفيد من خبرتها. ويضيف: «تعود فكرة البرنامج إلى مجموعة قنوات «روتانا» ومديرها تركي شبانة الذي أحبّ أن يقدّم عملاً مميّزاً عن المشاريع الموجودة على القنوات».
تنطلق رحلة البحث عن المواهب في 15 أيلول (سبتمبر) المقبل، على أن يبصر المشروع النور أواخر الشهر المقبل، ويتولّى العربي تقديمه وحده، بينما سيبثّ على قنوات lbc و «روتانا مصرية».
يتزامن توقيت عرض العمل مع عرض برنامج «أراب آيدول 3» على قناة mbc، وكذلك برنامج «ستار أكاديمي 10» (إنتاج «اندمول الشرق الأوسط») على شاشة lbci و cbc، لذلك ستنحصر المنافسة بين أعمال تلفزيونية متنوّعة بين الغناء والتمثيل، فهل تميل الكفّة إلى التمثيل أم يبقى الغناء سيد الساحة؟




للمراهقين فقط

تحضّر رولا سعد صاحبة شركة «فانيلا» لعمل تلفزيوني جديد يبحث أيضاً عن المواهب الغنائية للمراهقين، وسوف يعرض على قناة lbci، لكن لم تعرف تفاصيله بعد. ومن المتوقع أن يولد المشروع المنتظر أواخر العام المقبل، لأن دورة الخريف المقبلة على lbci ستتضمّن برنامج «أحلى جلسة» الذي يقدّمه طوني بارود، و«حكي جالس» لجو معلوف، وكذلك «أحمر بالخطّ العريض» لمالك مكتبي. وحالياً، تنشغل سعد بالتحضير لحفلة انتخاب «ملكة جمال لبنان 2014» التي ستقام في أوائل تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، بالتعاون مع وزارة السياحة.