◄ تشارك الممثلة المصرية نيللي كريم في لجنة تحكيم برنامج الرقص So You Think You Can Dance الذي تعرضه قناة mtv قريباً (الأخبار 22/8/2014). وكانت بطلة «سجن النسا» (إخراج كاملة أبو ذكرى) اجتمعت أخيراً مع المشرفين على البرنامج في بيروت، وجرى الاتفاق بينهما، على أن توقع العقد قريباً. يذكر أن كريم بدأت مشوارها في فنّ الباليه كراقصة في «دار الأوبرا» المصرية.


◄ أعلن الكاتب السوري خلدون قتلان إلغاء تعاقده مع شركة «كلاكيت» على نصّ مسلسل «حرملك آغا» بعدما اشترت حقوق إنتاجه منذ فترة. وأتى هذا الإعلان في بيان صحافي صادر عن قتلان أوضح فيه أن أسباب فض العقد «تتعلق بشروط معينة أراد تعديلها في العقد ولم توافق الشركة، مما استدعاه لإلغائه». وأكّد الكاتب أنّ النصّ «يعدّ ملكه تماماً، ومسجّل في دائرة حماية المؤلف». يذكر أن «كلاكيت» أعلنت في وقت سابق من العام الحالي نيتها إنتاج مسلسل بعنوان «الحرملك» أو «الحرملك آغا» تحت إدارة المخرج سيف الدين سبيعي.

◄ تعرض mtv الليلة (بعد نشرة الأخبار المسائية) سهرة انتخاب «ملك جمال لبنان 2014» التي صوّرت قبل أيام، وشارك فيها 18 شاباً من مختلف المناطق. وكانت نوال الزغبي قد أحيت تلك الحفلة، وقدّمت فيها ثلاث محطات غنائية سبقت إعلان النتيجة النهائية.

◄ في مناسبة حلول الذكرى السادسة والثلاثين لتغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه، تبث إذاعة «النور» أيام السبت والأحد والإاثنين المقبلين وثائقياً يحمل عنوان «عمامة الوطن» (إعداد نيفين كنعان وتقديم أحمد اسماعيل وإخراج رضى عطوي) على ثلاثة أجزاء، بعد موجز الساعة الثالثة بعد الظهر. ويحكي العمل سيرة الإمام الصدر، ويسلّط الضوء على رؤياه السياسية وأفكاره النضالية والوحدوية الجامعة.

◄ جمّد الممثل المصري خالد صالح جميع نشاطاته الفنية انتظاراً لتحديد موعد إجرائه عملية قلب مفتوح. وقد نصحه الأطباء بضرورة خضوعه لها سريعاً بسبب تدهور حالته الصحية في الفترة الأخيرة.

◄ أعلنت إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية «نايل سات» أنها أوقفت بثّ القنوات الليبية «ليبيا الوطنية 1و2» و«ليبيا الرياضية 1و2» و«ليبيا الرسمية» و«ليبيا الأطفال» و«ليبيا الهداية» و«ليبيا التعليمية والشبابية». وأشارت إلى أن تلك الخطوة جاءت بناء على طلب رسمي من الحكومة الليبية الموقتة.