◄ يفتتح راغب علامة الموسم الثاني من برنامج «المتهم» (lbci) الذي يقدمه رودولف هلال ورجا ناصر الدين وسيبدأ عرضه في أيلول (سبتمبر) المقبل. ومن المتوقع أن يتحدث صاحب أغنية «قلبي عشقها» عن خلافاته مع قناة mbc التي أدّت إلى انسحابه من الموسم الثالث من برنامج «أراب آيدول».
◄ الظروف الأمنية التي حالت دون أن يُحتفى جماهيرياً بالذكرى الـ 36 لتغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه، سيستعاض عنها يوم الأحد المقبل إعلامياً عبر نهار طويل على شاشة nbn. يبدأ الحدث من الساعة 7 صباحاً مع سلسلة مقابلات مع شخصيات روحية كالبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، وعبد الأمير قبلان نائب «رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى»، وغيرهما من الشخصيات الروحية. نهار طويل يضيء على سيرة الصدر كما يلفت المديرالعام قناة nbn قاسم سويد لـ«الأخبار»، من نواح مختلفة إن في دوره في «المقاومة أو في الفكر المؤسساتي» بحسب سويد، بالإضافة إلى الوقوف عند علاقاته العربية والدولية. سلسلة المقابلات تلك تتخللها 7 وثائقيات تؤرّخ لهذه السيرة، ليصار ليلاً إلى توحيد الشاشات اللبنانية بـ «لوغو» موحّد يحمل اسم الإمام وعدد سنين التغييب. بعد النقل المباشر لكلمة رئيس مجلس النواب نبيه بري، ستبث المحطات ما اصطلح على تسميته «الفقرة التلفزيونية الموحّدة» التي تتضمن مقدمة جامعة تكتبها مديرة الأخبار في قناة «الجديد» مريم البسّام، وتتولى كل محطة قراءتها بلسان مذيعيها. يليها تقرير عن حياة الإمام الصدر (إعداد nbn وقراءة منير الحافي (المستقبل). كما يتبعه تقرير ثان يسترجع أبرز خطب الإمام يعدّه ضياء أبو طعام (المنار)، فيما تتولى lbci الشق التقني في التنسيق بين المحطات. ولاحقاً، يستضيف عباس ضاهر (nbn) المعنيين بملف التحقيقات في إخفاء الإمام ورفيقيه.

◄ بعدما كانت بيروت ملجأ للدراما السورية خلال العامين الماضيين، يبدو أنّه في الموسم المقبل، ستكون إمارة أبوظبي الاستوديو الذي سيصوَّر فيه عدد لا بأس به من الأعمال. قبل أيام، حاز النجم قصي خولي ترخيص شركة إنتاج تلفزيوني (قصي خولي ميديا غروب) تابعة لمدينة الإنتاج الإعلامي في أبوظبي «twofour 54». تبعت ذلك خطوة مشابهة للمنتج المعروف فهر الرحبي الذي أطلق على شركته الجديدة اسم «الباديا للإنتاج الفني» على أن تباشر في إنجاز برنامج طبي يتبعها مسلسل سوري لرمضان المقبل.

◄ استقر الفنان المصري عمرو دياب على اسم «شفت الأيام» عنواناً لألبومه الجديد الذي لم يحدّد موعداً نهائياً لطرحه بعد، كما لم يعرف ما إذا كان سيصدر عن شركة «روتانا‬‎».

◄ ‫أعلنت إدارة «مهرجان دبي السينمائي الدولي» فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة 11 من المهرجان المقرّرة إقامتها بين 10 و17 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.