◄ تعود وفاء الكيلاني إلى الشاشة، وتقدّم الموسم الثاني من برنامج «الحكم» الذي ينطلق الليلة (21:30) ويعرض على قناة mbc1. تستضيف الإعلامية المصرية الفنان وائل كفوري في أولى حلقات العمل التلفزيوني، وسيتحدّث عن تجربته الجديدة في «أراب أيدول 3» (الجمعة 21:00 mbc)، وكذلك عن حياته العائلية وأعماله الفنية المقبلة.


◄ بعد غياب طويل، يعود الممثل يوسف شعبان للوقوف على خشبة المسرح من خلال عرض «باب الفتوح» للمؤلف الراحل محمود دياب، وإخراج فهمي الخولي. وتستمرّ البروفات حالياً بمشاركة الممثلين محمد رياض، وسامي مغاوري، ونسمة محمود استعداداً لإطلاق العرض الذي تدور أحداثه في زمن صلاح الدين الأيوبي.

◄ «قطع الكهرباء على قلبي زيّ العسل». تصريح أثار انتقادات كبيرة ضّد الفنانة سوسن بدر في لقاء تلفزيوني أطلّت من خلاله على قناة «سي بي سي». إذ رفضت سوسن أن تكون أزمة الكهرباء المستمرة في مصر مدخلاً لانتقاد النظام الحالي. وأكّدت نجمة «عايزة أتجوز» (تأليف غادة عبد العال وإخراج رامي إمام) أن مصر تمرّ في ظروف صعبة ويجب على الجميع تحمّل الوضع.

◄ بعد أربعة أيام من الاختطاف وانقطاع أخباره، اتصل الزميل التونسي سفيان الشورابي أمس بقناة First Tv التي يعمل لحسابها من ليبيا، وقال إنه «في صحة جيدة مع مرافقه المصوّر الصحافي نذير الكتاري». وقال الشورابي انه تمّ إيقافهما الأربعاء الماضي عندما كانا بصدد تصوير منشأة نفطية، وقد تمّ نقلهما إلى مدينة اجدابيا (محافظة الواحات- ليبيا) بعد مصادرة كل وثائقهما. ولم يقدّم الصحافي المزيد من التفاصيل حول هذه العملية، مكتفياً بالقول إنّه سيواصل عمله وسيقدّم التفاصيل عندما يعود إلى تونس. ولم يُعلم خبر اختطاف الصحافي والمصوّر إلا ظهر السبت الماضي، عندما اتصل سفيان بقناة First Tv في مكالمة قصيرة سرعان ما انقطعت. وكان الشورابي قد التحق بالقناة الحديثة النشأة التي انطلق بثها في رمضان الماضي، لتقديم برنامج أسبوعي يُعنى بالاستقصاء يحمل عنوان «دوسيات». وتطرّق فيه إلى قضايا عدة تهمّ الشارع التونسي، وكان سفره إلى ليبيا من أجل إعداد تقارير مصوّرة حول تفاصيل المشهد السياسي والأمني والاجتماعي في ليبيا.

◄ تواصل الممثلة ندى أبو فرحات تصوير فيلمها الجديد «يللا عقبالكن» (كتابة نبال عرقجي، وإخراج إيلي خليفة). وتلعب فرحات في العمل المنتظر دور فتاة تدعى «تالين»، وهي متحرّرة ولا تؤمن بالزواج أو الحب. وتشارك في الفيلم المنتظر دارين حمزة، ونبال عرقجي، ومروى خليل، وجوليا قصار، وايمن القيسوني وبديع أبو شقرا وشربل زيادة.

◄ بعد أخذ وردّ، اتخذ القائمون على lbci قرار عرض برنامج «ستار أكاديمي 10» (إنتاج «اندمول الشرق الأوسط») الذي ينطلق الخميس المقبل ويعرض بالتوازي على قناة cbc المصرية. وكانت الشركة المنتجة قد توصّلت إلى اتفاق مع محطة «الجديد» لبثّ البرنامج بعدما رفضته lbci، لكن في اللحظة الأخيرة بدّلت رأيها المحطة التي يترأّس مجلس إدارتها بيار الضاهر ووافقت على بقاء العمل التلفزيوني على شاشتها.

◄ أطلق العراقي ستّار سعد الفائز بالموسم الثاني من «ذا فويس» (mbc)، أغنية تحمل عنوان «هبّ الهوا» من كلمات الشاعر كاظم السعدي وألحان وليد الشامي وتوزيع حسام كامل.

◄ يوقّع راغب علامة ألبومه الجديد «حبيب ضحكاتي» بعد غد الأربعاء في الـ «فيرجن ميغاستور» (وسط بيروت). يذكر أنّ العمل الجديد يضمّ 12 أغنية هي: «انا اسمي حبيبك»، و»حبيب ضحكاتي»، و»ذكريات»، و»بحبك واشتقتلك»، و»تحب روحك»، و»شو مهضومي»، و»احضني»، و»يا حياتي»، و»ما بهزرش»، و»مليون مرة»، و»انا ضايع من دونك»، و»بوس العلم».

◄ دخلت الإعلامية إيميه صيّاح القفص الذهبي إلى جانب زوجها فريد نجار قبل أيام في سهرة اقتصرت على العائلة والمقرّبين. وكانت مقدّمة «ذا فويس» (mbc) حصلت نهار الخميس الماضي على جائزة «ظاهرة العام» في مجالي تقديم البرنامج عن The Voice والتمثيل عن «وأشرقت الشمس» (كتابة منى طايع وإخراج شارل شلالا)، خلال توزيع جوائز الـ «موركس دور» في دورتها الرابعة عشرة التي أقميت في «كازينو لبنان» (جونية).

◄ انتهت الممثلة السورية سوزان نجم الدين من تصوير فيلمها «القط والفار» (إخراج تامر محسن قصّة للكاتب وحيد حامد) مع الفنان المصري محمود حميدة والفنانة سوسن بدر. ومن المتوقع عرض العمل في عيد الأضحى المقبل.

◄ يستقبل الزميل جان عزيز في حلقة الغد من برنامج «بلا حصانة» (21:15 _ otv) النائب إبراهيم كنعان أمين سرّ «تكتل التغيير والإصلاح» وعدداً من الناشطين الحقوقيين للإجابة على أسئلة منها: ماذا يقول الذين أحرقوا علم داعش في بيروت؟ ما رأي المدافعين عنهم الذين حاولوا ملاحقتهم؟ ماذا يقول الروحيون والقانونيون؟

◄ بدأ صنّاع «سرايا عابدين» (كتابة هبة مشاري حمادة) تصوير الجزء الثاني من المسلسل التاريخي «سرايا عابدين» (mbc) الذي يلعب بطولته الممثل السوري قصي خولي. ومن المتوقع أن يخرجه السوري الشاب شادي أبو العيون السود، بعدما تخلّى عمرو عرفة عن مهام الإخراج.