لم تعُدّ قناة lbci العدّة كلّها لشهر أيلول (سبتمبر) الجاري، ولم تكشف عن جديدها بعد، بل قرّرت أن تقدّم مواسم جديدة من أعمال سبق أن أصبحت ضمن جدول برامجها الخريفية. افتتحت المحطة أولى أعمالها التلفزيونية أوّل من أمس مع «أحلى جلسة» (21:30) الذي يقدّمه طوني بارود، بحلقة استضافت فيها: زين العمر، وأنابيلا هلال، ورانيا عيسى، ووسام سعد والممثّل طوني نصير. تلك الحلقة سيلحقها تباعاً كل من «أحمر بالخط العريض» الذي يقدّمه مالك مكتبي الأربعاء المقبل، ويليه «المتهم» مع رجا ناصرالدين ورودولف هلال.


كذلك سيطلّ «حكي جالس» مع جو معلوف، وهناك فسحة مخصّصة أواخر كل شهر مع «تاريخ يشهد» لليلى عبد اللطيف. وفي هذا الإطار، يلفت بارود في حديث لـ «الأخبار» إلى أن الموسم الرابع من «أحلى جلسة» سيكون متنوّعاً، قائلاً: «أدخلت بعض التفاصيل الصغيرة التي تتبع الموضة حالياً مثل التقاط صور السيلفي مع أشخاص معروفين، ولكن لا يكونون حاضرين في الحلقة». وأضاف: «ستتمّ مناقشة بعض المواضيع الاجتماعية المهمة مع الضيوف مثل انقطاع الكهرباء والمياه، ولكن بطريقة هزلية ولن يتحوّل البرنامج إلى اجتماعي محض، مع طغيان واضح للموسيقى الجميلة على طابع العمل التلفزيوني». يشدّد بارود على أن برنامجه باق كما هو، «في كل موسم أجدّد فقرات العمل الذي تعود فكرته لي، لكن نكهته ستبقى على حالها». ويستمرّ «أحلى جلسة» لموعد حلول شهر رمضان المقبل، وستكون هناك حلقات خاصة بالأعياد والمناسبات.
هذا هو وضع «أحلى جلسة»، لكن الحالة مختلفة مع «أحمر بالخط العريض» الذي يرفع لواء الحلقات المثيرة للجدل. فقد أراد مالك مكتبي أن يرفع من وتيرة الحماس، ويحوّل الأنظار إلى عمله عبر حلقة افتتاحية الأربعاء المقبل عنوانها العريض «داعش». أما «حكي جالس»، فقد بدأ تصوير الربورتاجات حالياً، على أن يبصر النور خلال أيام، ولكن لم يحدّد بعد تاريخ موعده. ويلفت معلوف إلى أنّ الموسم الثاني من مشروعه يتميّز بطريقة التصوير التي تتبع تقنيات حديثة، مع إعطاء فُسحة للناس لإعطاء رأيهم في الأوضاع الحالية. أما عن موضوع الحلقة الأولى من «حكي جالس»، فيكتفي معلوف بالقول «ستكون آنية ولكن لم أرسُ على الموضوع بعد، وهناك فقرات تعالج مشاكل حساسة تكشف للمرة الأولى، مع حصّة كبيرة للفيديوات المصوّرة». يَعد المقدّم بحلقات سترفع وتيرة الحماس، ويكشف عن أسرار وخفايا تعرض للمرة الأولى. على الضفة الأخرى، لا يزال برنامج «المتهم» على حاله. رغم أنّ موسمه الأول لم يعرف النجاح المطلوب، إلا أنّ lbci وجدت نفسها بحاجة إلى عمل فنيّ حواري لتبثت أن الغناء ملعبها، فقررت الحفاظ على «المتهم» على أن يحلّ راغب علامة ضيفاً على الحلقة الأولى. قد يتخذ صاحب «سنين رايحة» من lbci منبراًَ للبوح بتفاصيل خلافاته مع mbc إثر تركه برنامج «أراب آيدول 3» (الجمعة والسبت 21:05). في كواليس المحطة اللبنانية همّ واحد فقط هو نجاح «ستار اكاديمي 10» (إخراج طوني قهوجي) الذي يبصر النور اليوم، ويحلّ علامة ضيفاً عليه. أما من ناحية المسلسلات، فتكتفي القناة بعرض مسلسل «عشق النساء» (كتابة منى طايع وإخراج فيليب أسمر) و «حريم السلطان 3» (الأخبار 8/9/2014). تجمّد محطة بيار الضاهر كل مشاريعها الجديدة للشهرين المقبلين، وتكتفي هذا الشهر بعرض المواسم الجديدة من برامجها، ولكنها تعد بمفاجآت ستكون جاهزة في تشرين الأول والثاني المقبلين.