◄ نفت مصادر مقرّبة من هيفا وهبي المعلومات التي تردّدت أخيراً عن تعاقد الفنانة مع المخرج المصري محمد سامي للمشاركة في مسلسل يعرض في رمضان المقبل. وأشارت المصادر إلى أن نجمة «شكلك مش غريب» (mbc) لم تقرّر بعد الاعمال التي ستطلّ بها في شهر الصوم، وهي حالياً بصدد الإعداد لألبومها الغنائي المقبل الذي يبصر النور خلال شهر تقريباً.


◄ تبحث قناة mtv عن وجه إعلامي جديد بعدما تركت شانتال صليبا مقدّمة نشرة الأخبار القناة. ويبدو أن المحطة ستعلن قريباً الفتاة التي اتفقت معها على تولّي تلك المهمات.

◄ تستعد الفنانة أصالة نصري لتسجيل أغنية من كلمات وألحان فارس اسكندر. ولفت الأخير في اتصال لـ «الأخبار» إلى أن مصمم الازياء نيكولا جبران كان صلة الوصل بينه وبين صاحبة «شخصية عنيدة»، كاشفاً أن الأغنية المنتظرة هي باللهجة اللبنانية وسيكون طابعها كلاسيكياً ورومانسياً. يذكر أن أصالة تحتفل غداً بزفاف ابنتها شام الذهبي في سهرة تقام في شرم الشيخ (جنوب سيناء) وتحضرها مجموعة من الفنانين.

◄ نفى الأمير أباظة رئيس «مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي» ما تردّد عن منع عرض الفيلم الفلسطيني «فيلا توما» (إخراج وكتابة سهى عرّاف) ضمن فعاليات المهرجان تنفيذاً لقرار عدم التطبيع مع الكيان الصهيوني. وأكّد أباظة «أن الفيلم كل أبطاله وقضيته فلسطينية، وأن الحصول على تمويل إسرائيلي لا يعني عدم عرضه»، بحسب تعبيره.

◄ بدأت «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي» السورية الإعداد لمسلسل جديد يحمل عنواناً مبدئياً هو «حارة المشرقة» (تأليف أيمن الدقر، وإخراج ناجي طعمي). العمل اجتماعيّ معاصر تدور أحداثه في دمشق خلال المرحلة الحالية، ويتناول هجرة العقول من سوريا، وارتدادات ما يحدث في البلاد من دون أن يخوض في تفاصيل الأزمة السورية على نحو مباشر. وتوقّع ماهر عزّام مدير إدارة الإنتاج في المؤسسة في تصريحٍ لـ «الأخبار» أن يبدأ تصوير المسلسل الجديد مطلع تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

◄ أنهى المخرج السوري زهير قنوع تصوير مسلسل «شهر زمان» أول من أمس، عن نص من تأليفه، وإنتاج «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي»، بالشراكة مع «قبنض». ومن المتوقع أن يكون الإعلان الترويجي للعمل جاهزاً خلال الأسبوع المقبل، تمهيداً لتسويقه، وعرضه خارج الموسم الرمضاني وفق ما أكدت مصادر من الجهة المنتجة لـ «الأخبار». ويضم «شهر زمان» على قائمة أبطاله: عبّاس النوري، ديمة قندلفت، سمر سامي، وائل رمضان، ميسون أبو أسعد.

◄ تحاور ريميال نعمة اليوم ضمن برنامجها «إسكال» (إذاعة لبنان ـ 16:00) سفير لبنان في القاهرة خالد زيادة، الذي يتحدّث عن واقع الجالية اللبنانية في مصر، ولا سيما بعد الأحداث التي عاشتها البلاد والتغيرات السياسية الحالية.