■ هذا الشهر، يقيم «المجلس الثقافي للبنان الجنوبي» موعدين مع محاضرة «الجامعة اللبنانية من ثقافة العقل إلى ثقافة العدد» وندوة «الحركة الداعشيّة في قراءة دينيّة وسياسية». عند السادسة من مساء بعد غد الخميس، يقدّم الأكاديمي أحمد بعلبكي محاضرة حول تجربته في التعليم الجامعي تحت عنوان «الجامعة اللبنانية من ثقافة العقل إلى ثقافة العدد» من تقديم وإدارة شفيق البقاعي (عضو الهيئة الإدارية).
كذلك يقيم المجلس عند السادسة من مساء الخميس 25/9 ندوة حول «الحركة الداعشيّة في قراءة دينيّة وسياسية» بمشاركة الأكاديميين أحمـد موصلّلي ومحمّد علي مقلّد فيما يديرها عضو الهيئة الإدارية في المجلس عبدالله رزق في قاعة المجلس (برج أبي حيدر _ بيروت). للاستعلام: www.althakafi-aljanoubi.com

■ أعلنت «مجموعة أبراج للفنون» نتائج دورتها السابعة التي تضمّ فائزاً بالجائزة الأولى إلى جانب قائمة قصيرة تضم ثلاثة فنانين اختارتها لجنة التحكيم. هذه السنة، نالت الفنانة المغربية إيطو برّادة (1971) جائزة «مجموعة أبراج للفنون». الجائزة التي أطلقتها «مجموعة أبراج» لـ «تشجيع التطوّر الفني إقليمياً»، تساعد الفائز مادياً في تطوير مشروعه الفني، كما تتيح له تقديم عمله للجمهور في معرض خاص ضمن فعاليات «آرت دبي» الذي ينطلق في 18 آذار (مارس) 2015. أما الفنانون الثلاثة ضمن القائمة القصيرة سارناث بانرجي وسِتاره شهبزي ومنيرة الصلح، فسيشاركون عبر أحد أعمالهم السابقة في المعرض الذي تقيمه الجائزة ضمن فعاليات «آرت دبي»، ويشرف على تنسيقه هذه السنة عمر خليف القيّم الضيف لـ«جائزة مجموعة أبراج للفنون_2015» .