◄ مرّة أخرى يتعرّض الإعلاميون للاعتداء خلال تأدية عملهم. عمد أحد عناصر الحرس الحكومي إلى ضرب رامي يوسف مصوّر قناة mtv بقصد إيقافه عن التصوير أثناء تغطيته للوقفة التضامنية المنظّمة من قبل «لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين» أمس قرب السرايا الحكومية في بيروت، وتحديداً خلال تصويره رئيسة اللجنة وداد حلواني وهي تحاول المرور نحو السرايا وسط منع عناصر القوى الأمنية.


◄ وقّعت المغنية اللبنانية نوال الزغبي عقداً مع شركة «عالم الفن» (يملكها محسن جابر) ومجموعة شركات «مزيكا»، واتُّفق على تصوير أغنية من ألبومها الجديد الذي سيصدر قريباً، على أن يُعرض الكليب في أوّل أيام عيد الأضحى. ولفت محسن جابر إلى أنه قرّر فتح الباب على مصراعيه لاستيعاب أكبر عدد من نجوم الغناء، مضيفاً أنّ هناك «مفاجآت كبيرة سيشهدها الوسط الفني قريباً». من جهة أخرى، احتفل المغني المصري إيهاب توفيق بمرور 25 عاماً على احترافه الغناء بتوقيع عقد تعاون جديد بينه وبين محسن جابر. ويطلق توفيق ألبومه الجديد قريباً، كذلك قرّر تصوير أغنية «هيفضل مسيطر» على طريقة الفيديو كليب لتسبق طرح الألبوم.

◄ يُعرض قريباً على قناة «الميادين» الفيلم الوثائقي الغنائي الجديد لفراس موفق محادين بعنوان «نجمتان». العمل يلقي الضوء على الانتخابات الرئاسية في سوريا ومصر، ويشارك فيه موسيقيون وشعراء وطلبة كادحون من البلدين، في محاولة التقاط اللحظة ببعدها الإنساني، والشخصي، والاجتماعي، والسياسي في الوجدان الشعبي. العمل من إنتاج «الميادين»، وهو من تصوير محادين، ونضال العبدالله (دمشق)، وماجد عبد العزيز(القاهرة)، ومونتاج فارس خليل.

◄ فاز الفيلم السوري القصير «دوران» (إخراج وسيم السيد، وسيناريو علي وجيه، وإنتاج المؤسسة العامة للسينما - مشروع دعم سينما الشباب 2013) بجائزة «أفضل فيلم تجريبي» في مهرجان «هارلم السينمائي الدولي 2014» في نيويورك. وهي الجائزة الثالثة في رصيد الفيلم. «دوران» تمثيل مروان أبو شاهين، رنا ريشة، ناصر مرقبي، نجاح مختار، وئام إسماعيل، عوض القدرو، رداح رجب، ويامن شقير.

◄ بضيافة جامعة «سيّدة اللويزة»، ولمناسبة تخريج دفعة 2014/2013، تدعو اليوم «الأكاديمية اللبنانية للسينما» و»سامة للإنتاج الفني» إلى إطلاق مشروع التعاون على تدريب الكوادر الفنية، وهو حلم المنتج الراحل أديب خير، صاحب شركة «سامة». ويتخلّل الحفلة التي تقام في مقرّ الجامعة تكريم للمنتج الراحل وتوزيع شهادات المتخرّجين، إضافة إلى إعلان ورشات العمل التدريبية.

◄ «فتنة التكفير» (حوار سامر عجمي) هو برنامج جديد يبث أسبوعياً على «إذاعة النور»، كل سبت (15:10) مع الشيخ أكرم بركات. يتحدث الأخير عن حقيقة الإسلام والإيمان في القرآن، ومحددات الكفر والتكفير، والتطبيق الخاطئ لها من قبل التكفيريين.