منذ فترة والممثلة السورية ديمة بياعة تخوض جولات حامية من التصريحات الإعلامية تزامناً مع عودتها إلى الأضواء من خلال دورها في مسلسل «لو» للمخرج سامر البرقاوي. مرة تقول إنّها لا تسمح لولديها مشاهدة والدهما النجم تيم حسن في مسلسل «الإخوة» (إخراج سيف الدين السبيعي وحسام الرنتيسي) لأنها تعتبره عملاً سطحياً يروج في العديد من مفاصله «للانحطاط والعادات السيئة».

ومرة، تنكر أنّ مسلسلها «صبايا» كان بالسوية الهابطة نفسها. ثم تصرّح في لقاء مسجل نشر على الانترنت بأن طليقها خانها مع زميلتها وسرعان ما تعيد التصريح بتفاصيله الدقيقة لدى ظهورها في رمضان الماضي مع نيشان في برنامج «ولا تحلم» وتستطرد بالحديث عن حياتها الشخصية ثم تقول لا تريد الخوض في هذه المواضيع! على أي حال، فرجت على جمهور النجمة السورية أخيراً بعدما بدأ بمطالعة أخبارها الفنية، وانتهت على يبدو بشكل نهائي موجة أخبار الفضائح الشخصية والعلاقات الغرامية.

إذ تناقلت المواقع الفنية أخيراً خبراً يؤكد خوضها تجربة نوعية ومميزة في مسارها الفني عبر مشاركتها في أحد المسلسلات التركية الضخمة الذي سيحمل عنوان «سلطان والشاه» وقد أبرمت اتفاقاً نهائياً بشأنه مع الجهة المنتجة. وقد وصلت بياعة إلى هذا العقد بعد وصولها إلى صيغة تفاهمية مع إحدى شركات الإنتاج التركية للإشراف على أعمالها الفنية بشكل عام. ويعتبر «سلطان والشاه» باكورة هذا الاتفاق، ويُفترض أن يحوي العمل التاريخي نجوماً أتراكاً وبعض النجوم العرب. من جهة أخرى، كانت بياعة قد اعتذرت عن عدم المشاركة في المسلسل العربي «علاقات خاصة» لرشا شربتجي بسبب طول فترة التصوير. في حديثها مع «الأخبار» تقول بياعة: « بالفعل نحن في صدد العمل على مشروع تركي عربي كبير وكانت رغبة الجهة المنتجة تسلمي المشروع كاملاً كمنتج منفذ، لكنني رفضت على اعتبار أن ذلك لا يندرج ضمن نطاق مسؤولياتي، فاكتفوا بتسلمي الإشراف العام على العمل» لكن ما هي قصة المسلسل وماهي اسم الشركة ومن سيكون ضمن المسلسل من نجوم؟ تتحفظ بياعة على كل التفاصيل موضحة بأن «الاتفاق جرى على أساس أن تجري الخطوات بشكل سري على أن يتم الإعلان عنها في مؤتمر صحافي يتم تحديد موعده في وقت قريب». أما عما يمكن التصريح به، فتقول: «نحاول الاتفاق مع عدنان العودة لكتابة النص ووصلنا إلى اتفاق مع مخرج. هذا كل شيء يمكنني التصريح عنه».