رحيل وجدي شيّا


توفي أمس المؤلف الموسيقي وجدي شيا بعد صراع مع المرض. وكان مؤلف مسرحية «شمس وقمر» (لعب بطولتها عاصي الحلاني ونادين الراسي) نقل الى المستشفى قبل ايام بعد تدهور حالته الصحية. ونعى الشاعر نزار فرنسيس الراحل على تويتر قائلاً «بكير كان عليك وجدي السفر، شو صعب بيهالوقت توديعك، ع العود صارو يكرجو دموع الوتر لما ما عاد يشوف صابيعك».

التجربة الدرامية الأولى لسعيد الماروق

يستعدّ المخرج سعيد الماروق لتصوير مسلسل «24 قيراط» للكاتبة السورية ريم حنا وتلعب بطولته سيرين عبد النور (الصورة) وعابد فهد، على أن يُعرض في رمضان المقبل. ويعتبر العمل المنتظر الأوّل للمخرج بعدما لمع اسمه في تصوير الكليبات؛ وكان آخرها كليب «مش فارقه كتير» لنانسي عجرم.

«الحارة» تعيد سلاف فواخرجي

بدأ يوم الأربعاء الماضي تصوير مسلسل «حارة المشرقة» عن نص لأيمن الدقر وإخراج ناجي طعمي من إنتاج «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي». ويتحدّث العمل عن الجاسوسية، وألاعيب التجّار، والتطرّف، والفساد، ضمن خط واحد يأتي كحالة عامة لا يمكن فصل مكوّناتها لأنّها تشكل خليطاً من مجتمع قائم بحد ذاته. وترتبط شخوص العمل عبر خيوط تجمعها أحياناً بالصدفة أو قصداً في أحيان أخرى. والعمل من بطولة سلاف فواخرجي، وأسعد فضة، وعبد المنعم عمايري، وأيمن رضا.

«كلمة حرّة» عن الطفلة سيلين

فاجعة وفاة الطفلة سيلين راكان بين الطعم الفاسد والخادمة القاتلة وفرضيات أخرى، أسئلة يطرحها برنامج «كلمة حرة» الليلة (21:30) الذي تقدّمه شذا عمر على «تلفزيون لبنان» تحت عنوان «دويّ الجرائم وصخب الإعلام والرأي العام». تستضيف الإعلامية كلاً من «رئيس شعبة التحقيق والتفتيش في قوى الأمن الداخلي» العميد عادل مشموشي، والمحلل النفسي شوقي عازوري، ورئيسة قسم الإعلام والتواصل في «الجامعة الأنطونية» رانيا بارود.