خلدون و«كلاكيت» والمشاكل ثالثهما
دخل الكاتب السوري خلدون قتلان في أزمةٍ جديدة مع شركة «كلاكيت». بينما لا تزال الأمور عالقة بينه وبين الشركة بخصوص مسلسله «حرملك آغا»، أعلن قتلان في بيان أن «مسلسل «الخونة» لم يعد ملكاً للشركة بسبب نكث الأخيرة ببنود العقد الموقع بينه وبينها منذ سنوات، وانقضاء المدة التي تجيز لها استثمار النص المسجّل باسمه بموجب قانون حماية الملكية الفكرية في سوريا».

وأوضح الكاتب أن مسلسل «الخونة» من الأعمال التي تناولت الأزمة السورية منذ بداياتها ولم تقدّم «كلاكيت» أي سبب يوضح عدم إنتاج النص المذكور واكتفت بإيداعه على رفوفها كغيره من الأعمال الكثيرة التي تملكها.

شهرزاد نيكول سابا

تستعد المغنية والممثلة نيكول سابا (الصورة) لتصوير ملحمة «ألف ليلة وليلة» (معالجة محمد ناير وإخراج رؤوف عبدالعزيز) إلى جانب الممثل المصري شريف منير. ولفتت سابا في اتصال مع «الأخبار» إلى أن العمل كُتب بطريقة معاصرة وسيعرض في رمضان المقبل، مشيرة إلى أنها ستؤدي دور شهرزاد، وسيكون منير شهريار. وكشفت نجمة «التجربة الدانماركية» (كتابة يوسف معاطي وإخراج علي إدريس) أن العمل المنتظر سيكون من أجزاء عدّة وستصوّر تباعاً، لافتة إلى أن كل جزء يتألف من 30 حلقة. على أن يطلّ في الحلقات الخمس عشرة الأولى الممثل المصري أمير كرارة وفي الحلقات الأخرى زميله آسر ياسين.

زحمة ضيوف عند مارسيل

يستضيف مارسيل غانم في برنامجه «كلام الناس» الذي يعرض الليلة (21:30) على قناة lbci، النائب وليد خوري، وغطّاس خوري. كما يجيب وزير العدل السابق شارل رزق عن توقعاته للواقع اللبناني ولمستقبل النظام؟ في ذكرى اغتيال اللواء وسام الحسن تحيّة، ولكن ما مصير التحقيقات؟