القاهرة | بعد رحلة استغرقت أكثر من شهرين بين الولايات المتحدة ودبي، عادت غادة عبد الرازق إلى القاهرة لتبدأ التحضير لمشاريعها الفنية الجديدة التي تنوعت بين السينما والتلفزيون. رحلات الممثلة المصرية لم تكن للتنزه، بل لمرافقة ابنتها روتانا وأحفادها المقيمين في دبي منذ أشهر عدة. خلال تلك الفترة، أوقفت نشاطها، مكتفيةً بقراءة ملخصات بعض الأعمال الدرامية خلال رحلتها لتستقر في النهاية على مسلسل «نقطة تحول» (كتابة أيمن سلامة، وإخراج إسلام خيري) الذي سيعرض حصرياً في مصر على شاشة cbc.

حتى الآن، لا يزال السيناريست أيمن سلامة يعكف على كتابة حلقات المسلسل. لم ينته سوى من كتابة الحلقات العشر الأولى بينما دخل معسكراً مغلقاً للانتهاء من باقي الحلقات خلال الفترة الحالية، على أن ينتهي من السيناريو كاملاً قبل نهاية العام الجاري.
الرهان الحقيقي للممثلة المصرية هو على طبيعة عناصر التشويق التي تتضمنها كتابات أيمن سلامة. صحيح أنها لا تتدخل كثيراً في السيناريو الذي يكتبه على العكس من مؤلفين آخرين، إلا أنّ أنجح أعمالها الدرامية على الإطلاق كان مسلسل «مع سبق الإصرار» (كتابة سلامة) الذي قدمته في رمضان 2012.

تحاول صاحبة «زهرة وأزواجها الخمسة» أن تستعيد مكانتها الدرامية من خلال «نقطة تحول»، خصوصاً أنّ تجربتها الأخيرة «السيدة الأولى» لم تحقق النجاح المطلوب، كما أنّ مسلسلها «حكاية حياة» الذي عرض في رمضان 2013، تأثر سلباً بالخلاف بينها وبين المخرج محمد سامي، ما يجعلها أمام اختبار حقيقي في الدراما: إما أن تستمر كبطلة في معادلة السباق التلفزيوني في شهر رمضان أو تتحول أعمالها إلى مجرد رقم موجود في سباق يشهد عرض عشرات الأعمال.
مخرج المسلسل إسلام خيري قال لـ»الأخبار» إنّه موجود في الولايات المتحدة خلال الفترة الحالية، وسيبدأ التحضير الفعلي للعمل واختيار المرشحين للأدوار الرئيسية فور عودته من الخارج في نهاية الشهر الجاري، مؤكداً أنّهم ينوون إنهاء التصوير قبل بدء شهر رمضان.
عودة غادة لم تأت خالية من المشكلات التي اعتادت ملازمتها في الفترة الأخيرة. المنتج ممدوح شاهين أكد أنّه حصل على موافقتها من أجل تقديم مشروع تلفزيوني معها في رمضان المقبل، ولكنّها تراجعت في اللحظات الأخيرة. وهدّد باللجوء إلى نقابة الممثلين لتقديم شكوى ضدها. لكن صاحبة «سمارة» ردت سريعاً على هذه التصريحات، مؤكدة أنّها تلقّت عروضاً من أكثر من شركة إنتاج، لكنها لم توقّع على أي مشروع، وهو ما ينطبق على شاهين.
المؤكد أن مشروع «شجرة الدر» الذي كتبه يسري الجندي ويخرجه سعيد الماروق، لم يعد على أجندة الممثلة المصرية قريباً. بالرغم من إعلان تقديم المسلسل العام المقبل وإجراء غادة بروفات عدة له والتقاط صور في زيّ الملكة المصرية، إلا أن الميزانية المرتفعة لإنتاجه وعدم تحمّس شركة إنتاج لتنفيذه جعلا خروج العمل شبه مستحيل.
على الجانب الآخر، تتعاون غادة مع الممثل أحمد عز في فيلم «المطبعة» في أول عمل مشترك يجمعهما. الفيلم الذي كتبه عبد الرحيم كمال، ومرشح لإخراجه وائل عبد الله، يتوقع أن يعرض خلال موسم الصيف المقبل.