عودة يوسف وإيميه


كشف الممثل يوسف الخال أنه يتحضّر للوقوف مجدداً الى جانب الممثلة ايميه صياح في مسلسل يحمل مبدئياً اسم "سوا" (إخراج شارل شلالا). وكان الثنائي قد لعبا البطولة في مسلسل "وأشرقت الشمس" (كتابة منى طايع وإخراج شارل شلالا) ولفتا الانتباه بأدائهما معاً.

"نقابة الصحافيين المصريين" غاضبة

أصدر مجلس "نقابة الصحافيين المصريين" بياناً شديد اللهجة ضدّ مشروع تأسيس غرفة لصنّاع الصحف الخاصة (الأخبار 10/11/2014). واعتبر البيان أن الغرفة "ما هي إلا محاولة جديدة للاحتكار والهيمنة من رجال الأعمال ملاك الصحف الخاصة على السوق الإعلامية في مصر"، مشدداً على أن حضور رؤساء التحرير للاجتماع التأسيسي "يخالف القانون وأن أي تجمّع من هذا النسق يجب أن يكون للملاك فقط بعيداً من شؤون التحرير والصحافيين". من جهة أخرى، تقدّمت نقابة الصحافيين ببلاغ للنائب العام ضدّ مرتضى منصور رئيس نادي "الزمالك" بعد تطاول الأخير على أحد أعضاء النقابة. وقرّرت النقابة دعم قرار رابطة النقاد الرياضيين بعدم نشر اسم مرتضى في الصحف المصرية حتى يتوقف عن تطاوله على الصحافيين.

زين عوض والفلكلور

يستضيف زاهي وهبي الليلة (20:30) في برنامجه "بيت القصيد" الذي يعرض على قناة "الميادين" المغنية الأردنية زين عوض. لماذا غنت الفلكلور الأردني والفلسطيني؟ وما الذي عناه لها فوزها بجائزة "أفضل مطربة أردنية" عام 2010 ومن ثم افتتاحها لمهرجان "جرش"؟