القاهرة | على عكس حالة الممثل المصري خالد الصاوي الذي أعلن على صفحته على فايسبوك إصابته بفيروس الكبد «سي» (الأخبار 14/11/2014)، يلفّ الغموض الوضع الصحي لزميله أحمد حلمي (الصورة) بعد انتشار أخبار تؤكّد إصابته بمرض خطير. أول من نشر الخبر جريدة «عين» المصرية، ما زرع حالة من الخوف والترقب سيطرت في الساعات الماضية على الوسط الفني وجمهور حلمي، خصوصاً بعد إيراد معلومات عن معاناته من مرض عضال واستئصال جزء منه أثناء رحلته الأخيرة إلى أميركا قبل ولادة ابنه سليم أخيراً. في اتصال مع «الأخبار»، ذكرت مصادر مقرّبة من بطل فيلم «على جثتي» أنه لم يكن يعلم ولا حتى يشكّ في إصابته بأيّ مرض، لكنه معتاد إجراء فحوص شاملة أثناء وجوده في أميركا. ومنذ أشهر قليلة، فوجئ بأنّ نتيجة الفحص تؤكّد إصابته بالمرض. ولم تذكر المصادر مكان المرض، لافتاً إلى أن الأطباء تداركوا الأمر وقاموا باستئصال الورم أثناء وجود حلمي وزوجته الممثلة منى زكي في أميركا خلال استعدادها للولادة هناك. وذكر المصدر أن حلمي كان مهموماً، لأن زوجته تعاني أيضاً من فيروس نادر يصيب الجسم ويوقف أحد أعضائه الحيوية كالقلب أو الرئة أو الكبد، وتساءل الجميع لماذا أخفت الممثلة خبر حملها وتردّدت مع زوجها إلى أميركا باستمرار.

وتبين لاحقاً أنها كانت تتلقّى العلاج قبل أشهر لدى أطباء اختصاصيين في هذا الفيروس النادر الذي تعاني منه أيضاً سارة ابنة الممثل نور الشريف وتعالج منه في لندن بشكل متكرّر. والغريب أن إصابة نجم برنامج «للعرب مواهب» (mbc) بالمرض كانت مفاجأة، خصوصاً أنه لم يشكُ من أيّ أعراض. وكعادته، تكتّم حلمي على الخبر، فهو معتاد عدم الإفصاح عن حياته الفنية أو الشخصية، ولا يفتح أسرارها ولا يكشف ولو جزءاً من تفاصيلها أمام الإعلام. ويكتفي المقرّبون منه بمعرفة الخبر والتكتّم عليه. والدليل على هذا الكلام هو إصابة زوجته بالفيروس قبل أشهر وتكتمهما، إلى درجة أنه لم يُكتشف الخبر إلا بعد تسرّب خبر مرض حلمي، وكشف سرّ وجود النجمين شبه الدائم في الولايات المتحدة.
أكّد الخبر هاني
أبو النجا الصديق المقرّب من العائلة
وما دعم صحة الخبر أنّ منى وحلمي أنكرا حملها في البداية، وتكتّما على الأمر حتى وضعت ابنها سليم في أميركا، وسط ذهول الجميع من هذا التكتّم. وبين انتظار نفي الممثل المصري للخبر أو تأكيده، حاولت «الأخبار» الاتصال بالنجم لكنه لم يردّ، لذلك يطالبه جمهوره بنفي الخبر ليطمئن إلى أنه بصحّة جيدة، ويثبت أنّ كل الأقاويل شائعات مغرضة. يذكر أن منى زكي أصيبت في شباط (فبراير) الماضي بوعكة صحية شديدة ألزمتها المكوث تحت المراقبة الطبية، ويومها فسّر حلمي الحادثة بأنها تسمّم كاد يودي بحياة زوجته. وبعدها مباشرة، طار الثنائي إلى أميركا، وعاد حلمي مؤقتاً لتصوير فيلمه الأخير «صنع في مصر» (إخراج عمرو سلامة وكتابة مصطفى حلمي) واستغرق التصوير ستة أسابيع فقط. ثم سافر وزوجته وابنتهما لي لي إلى أميركا ولم يعودا حتى كتابة هذه الأسطر. وكان هاني أبو النجا، الصديق المقرّب من عائلة حلمي وزوج الممثلة نيللي كريم، كتب أمس على صفحته على فايسبوك: «لو لم أكن أعرفهم عن قرب، لقلت إنها مؤامرة على نجوم مصر في عام 2014. ادعوا بصدق لنجمَي مصر خالد الصاوي وأحمد حلمي بالشفاء والانتصار على المرض».