عاصي يختتم «ستار اكاديمي»


يختتم الفنان عاصي الحلاني الموسم العاشر من برنامج «ستار اكاديمي» الخميس في الخامس والعشرين من الشهر الحالي في حلقة تعرض على قناة lbci (20:30). وتطلّ ميريام فارس في الحلقة قبل الأخيرة في البرنامج الذي يبحث عن المواهب الغنائية.

حفلة «إكليل»

«إكليل» هي الفرقة المحلية الوحيدة التي تتألف من الجنس اللطيف حصراً، وتضم الأميركية المقيمة في لبنان آبريل سنترون (درامز)، جوي زهار (غيتار)، ليا حداد (باص) ومارو الشريف (غناء). للفرقة أغنيات خاصة (بالإنكليزية) تكوّن تقريباً نصف برنامج حفلتها المرتقبة هذا المساء في Back Door (مار مخايل - الجميزة). أما الباقي، فاستعادة لأغنيات غربية حديثة وكلاسيكية من أنماط مختلفة، لفنانين وفرَق من الجيلَين القديم (ستيفي راي فون، كريس آيزاك) والجديد (باولو نوتيني، بالوما فايث، «داتاروك»، «أركتيك مونكيز»...).

أمسية شرقية تقليدية

تحيي فرقة وجوقة «المدرسة الوطنية الأرثوذكسية» (عكار / شمال لبنان) أمسية موسيقية وغنائية شرقية تقليدية، عند الخامسة من عصر اليوم، في قاعة عصام فارس (جامعة سيدة اللويزة - زوق مصبح). المجموعة الشابة، التي يقودها ويشرف عليها الموسيقي هشام حلاق، أصدرت أخيراً ألبومها الأول، الذي حوى مجموعة من الأعمال الكلاسيكية الشرقية، بين قدود وموشحات وغيرها، وحول هذه الأجواء سيتمحور برنامجها لليلة.

استقالة رئيس تحرير الـ«غارديان»

قدّم رئيس تحرير صحيفة الـ«غارديان» البريطانية ألن روسبريدجر استقالته أخيراً بعد عشرين عاماً من العمل في هذه المؤسسة، ساهم خلالها في تعزيز مكانتها، وخصوصاً على الصعيد الرقمي. وسيبقى روسبريدجر في منصبه إلى ما بعد الانتخابات البريطانية منتصف الصيف المقبل، على أن يتولى رئاسة شركة «سكوت تراست» المالكة للصحيفة عام 2016. وأفادت معلومات بأنّ روسبريدجر يرشّح جانين غيبسون، رئيسة تحرير «غارديان دوت كوم»، للحلول مكانه.