◄ عُقِد أمس المؤتمر الصحافي الخاص بإطلاق برنامج الدورة العشرين من «مهرجان البستان». التظاهرة الفنية الشتوية تبدو استثنائية هذه السنة.


وكشف المنظمون عن سلسلة أمسيات يحيي بعضها رموز مخضرمة أو نجوم كبار من الجيل الجديد. حتى الأعمال الموسيقية تُعتَبَر مميزة هذه الدورة، إضافة إلى لفتة خاصة بالمؤلفيْن الكبيريْن، ريشارد فاغنر وجوزيبيه فيردي، اللذين تصادف هذه السنة الذكرى المئوية الثانية لولادتهما. إذاً، من العصور القديمة إلى القرن العشرين، معظم الأنماط الكلاسيكية حاضرة هذه السنة، أما الجاز، الذي لم يكن يحتل أصلاً موقعاً مهماً في الدورات السابقة، فيغيب كلياً عن الدورة المرتقبة.

◄ نفى مالك قناة «النهار» علاء الكحكي ما تردّد أخيراً عن وجود أزمة قد تطيح الاعلامي محمود سعد خارج المحطة. وقال إنّ سعد مستمر رغم هجومه الدائم على الإخوان والرئيس مرسي، لكن القناة تستوعب كل وجهات النظر.

◄ أعلن مراد بوريكي الحائز لقب The Voice، على صفحته على فايسبوك، إعداده لأول ألبوم غنائي. واعتذر لجمهوره عن غيابه فى الفترة الماضية، معلّلاً ذلك بانشغاله بباكورة أعماله. وكان مراد قد حسم المنافسة بقوة، واستطاع الحصول على لقب The Voice بعد صراع قوي مع منافسيه في البرنامج المغربي فريد غنام، والمتسابقة التونسية يسرا محنوش والعراقي قصي حاتم.

◄ سرت شائعة أمس مفادها أنّ الفنان جورج وسوف قد فارق الحياة، لكنّ المقرّبين منه نفوا الخبر جملة وتفصيلاً، ورأوا أنه يأتي ضمن الحرب التي يشنّها البعض على الوسوف بسبب غيابه عن الساحة الفنية بعدما تعرض لأزمة صحية قبل عام تقريباً.

◄ كشفت صحيفة «المصري اليوم» أن اللجنة المنظمة لـ«مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية» اختارت إطلاق اسم الشهيد الحسيني أبو ضيف على جائزة أفضل فيلم يتناول الحريات في مسابقة الأفلام القصيرة. يذكر أن أبو ضيف هو شهيد الاشتباكات التي وقعت أمام قصر الاتحادية في مصر الشهر الماضي.

◄ خلال حلوله ضيفاً على برنامج «من الآخر» الذي عرض الأربعاء الماضي على شاشة mtv، كشف راغب علامة أنّه يستعد لإطلاق عطر نسائي خلال الأشهر المقبلة. وعن مشاركته في لجنة تحكيم برنامج Arab idol إلى جانب أحلام ونانسي عجرم، لفت إلى أن الفنانة الإماراتية طيبة القلب ولكنه لا يتقبّل طبعها الصعب، خصوصاً طريقة مخاطبتها للمشتركين. أما بالنسبة إلى نانسي عجرم، فرأى أنها تتمتع بشخصية مميزة، ورأى أنّ وجودها أضاف جوّاً من السلام الى البرنامج.