◄ يستضيف برنامج «من حي لحي» الذي تقدمه ريميال نعمة ويخرجه علي امين في دورته الجديدة على إذاعة «لبنان»، حكايات الناس والشوارع. وتروي الحلقة الأولى حكاية منطقة «الدكوانة» بدءاً من أصل التسمية مروراً بأبرز الشخصيات التي عاشت فيها، ويروي ابن المنطقة الفنان منير كسرواني حكايته مع المكان وناسه. يذاع البرنامج اليوم (الثلاثاء) الساعة الحادية عشرة والنصف ظهراً ويعاد بثه الاحد الرابعة والنصف عد الظهر.
◄ بعدما طرح أغنيته الجديدة «عايش معاك» عبر قناته الخاصة على موقع يوتيوب، اقترب عمرو دياب من تحقيق المليون مشاهدة للأغنية وفق ما جاء في موقع «بوابة الأهرام». يذكر أنّ الأغنية من كلمات تامر حسين، ألحان عمرو طنطاوي، وتوزيع أسامة الهندي.

◄ أصدرت «جبهة الإبداع المصري» بياناً طالبت فيه المثقفين المصريين مقاطعة الفعاليات الثقافية في «ساقية الصاوي» المملوكة لرجل الأعمال والسياسي محمد عبد المنعم الصاوي. وجاء ذلك بعدما منعت إدارة «الساقية» العديد من رسوم الكاريكاتور المعارضة للرئيس محمد مرسي وحكم الإخوان المسلمين في معرض لرسامي الكاريكاتور الشباب يقام سنوياً في الساقية. وجاء في البيان: «تدعو «جبهة الابداع المصري» أعضاءها والمتابعين لها إلى مقاطعة «ساقية الصاوي» وكل انشطتها، احتجاجاً على ما بدر من المهندس محمد عبد المنعم الصاوي من منع عرض رسوم كاريكاتورية ناقدة لجماعة الاخوان، وممارساتهم السياسية، وإلقاء تلك اللوحات على الأرض في إهانة لصناعها في معرض «حصاد الكاريكاتور» المقام في «الساقية»». ووصفت الجبهة ما قام به الصاوي بأنه مغازلة لجماعة الإخوان.

◄ في مناسبة العام الجديد، أعربت يسرا عن أملها بتوحد المصريين مرة أخرى بعدما فرقتهم السياسية وفق ما جاء في موقع «الفجر». وقالت الممثلة المصرية: «العام الجديد سيكون أكثر صعوبة إذا لم يتحل الجميع بالصبر وتتوحد الأمة حتى نصل إلى الاستقرار». وأضافت: «على جميع الفصائل الموجودة الآن أن تعمل لمصلحة البلد وليس للمصالح الشخصية لأن كثرة الخلافات ستؤدي إلى تفاقم الأزمات». وتابعت: «نعيش فترة سيئة نتيجة الانقسامات التي يعانيها المجتمع. وإذا لم نحاول إيجاد حلول لها خلال أيام قليلة، سيزداد الوضع سوءاً».

◄ دعت أمانة سر «نقابة محرري الصحافة اللبنانية» في بيان أمس «الزملاء الجدد الذين انتسبوا الى الجدول النقابي في 9-11-2012 إلى التقدم منها لاستكمال تعبئة استماراتهم الشخصية بهدف تكوين ملف خاص بكل منهم وتسديد رسم الانتساب المتوجب عليهم والتقدم بطلب الحصول على البطاقة الصحافية الصادرة عن اتحاد الصحافة اللبنانية». وأعلنت أنها «بدأت تستقبل طلبات تجديد البطاقات الصحافية للعام 2013 طوال أيام الأسبوع عدا أيام السبت والاحد والاعياد من الساعة العاشرة قبل الظهر وحتى الساعة الثانية من بعد الظهر في دار النقابة في الحازمية».