◄ أعلنت «الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان» تضامنها مع الصحافية اليمنية سامية الأغبري ضد الحملة الشرسة التي تشن ضدها لتشويه صورتها، على خلفية آرائها السلمية. وتتعرّض الصحافية لحملة من التشهير والسب، منذ يوم الأحد الماضي، على خلفية إلقائها كلمة في محافظة الضالع في الذكرى العاشرة لاستشهاد الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني جار الله عمر. وقالت فيها «إن الثلاثي القبيح: الدين والعسكر والقبيلة هم من دمروا أحلامنا ببناء دولة مدنية، وهم من قتلوا الراحل وقبله الرئيس الحمدي»
◄ على نحو مفاجئ، ومن دون إعلام المشاركين، تم تأجيل موعد طاولة العمل حول «المواطنة الفاعلة» المخصصة للإعلاميين التي يقيمها «المركز الثقافي البريطاني» وجمعية «التنمية للإنسان والبيئة»، بالتعاون مع صحيفة «النهار»، وقد كان مزمعاً عقدها في مبنى الصحيفة في وسط بيروت أمس. ولدى الاستفسار عن سبب التأجيل، أكد مصدر مطلع أنه تم بقرار من المركز الثقافي البريطاني من دون تبرير، مضيفاً إنه سيتم إرسال الدعوات مجدداً الى كل المهتمين لاحقاً.

◄ ستعيد الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور تقديم أغنية «مخاصمني» للمطربة شادية، وفق ما أكدت في تصريح إذاعي أخيراً. وسبق لصاحبة «عيون العسلية» أن أدت الأغنية في حلقة من برنامج «سوري بس» على قناة OTV اللبنانية في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

◄ أعلن الممثل الأميركي جوزيف جوردن موافقته على الانضمام الى فريق عمل فيلمSin City: A Dame to Kill For للعب دور البطولة فيه إلى جانب ميكي رورك، وجيسيكا ألبا، وجايمي كينج، وروزاريو داوسون، وجيمي تشونغ، ودينيس هايسبيرت. والفيلم مُقتبس عن مجموعة قصصية مصورة تحمل الاسم نفسه للمؤلف فرانك ميلر الذي يُشارك في إخراج الفيلم، بالتعاون مع المخرج الأميركي روبرت رودريغز، على أن يطرح العمل في دور العرض الأميركية مع بداية شهر تشرين الأول (أكتوبر) من العام الجاري. يذكر أن الدور الذي سيجسده جوردن كان قد عرض على الممثل جوني
ديب.

◄ في ظل شد الحبال المستمر بين رئيس مجلس إدارة LBCI بيار الضاهر والوليد بن طلال، أعلن الضاهر في حديث صحافي أن برنامج المواهب الشهير «ستار أكاديمي» سيعود إلى الشاشة الأرضية خلال العام الحالي.