◄ من المقرر أن تمنح جامعة «ويلز» الدولية الانكليزية الممثلة المصرية نبيلة عبيد شهادة الدكتوراه الفخرية، إضافة إلى شهادة تقدير لـ«تاريخها المشرف، وجهودها الحثيثة في خدمة المجتمع والإعلاء من شأنه»، وذلك في احتفالية ضخمة تقام في «قاعة مؤتمرات الأزهر» في 17 من الحالي. من ناحيتها، أشارت عبيد إلى أنها سعيدة جداً بحصولها على شهادة في تلك «الجامعة العريقة، خصوصاً أنّ التكريم يعد حافزاً كبيراً للفنان».
◄ أطلق مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت خلال مؤتمر صحافي في مبنى «الأونيسكو» الإقليمي أغنية «ضد القتل»، بالتعاون مع الفنان اللبناني نقولا سعادة نخلة، وبرعاية وزير الثقافة اللبناني كابي ليون.

◄ أيام قليلة وينتهي النجم المصري تامر حسني من إعداد ألبومه الغنائي الجديد بالتعاون مع شركة «فري ميوزيك» للمنتج نصر محروس. وأكد مصدر مقرب من الفنان الشاب أنه يشرف حالياً على المراحل النهائية من إعداد الألبوم، وأنه اتفق مع محروس على طرحه في شباط (فبراير) المقبل. من ناحية أخرى، يعمل حسني على دويتو غنائي جديد مع المطرب العالمي آيكون.

◄ يعود الكاتب والمخرج اللبناني شربل خليل إلى الشاشة الصغيرة مجدداً بعد غياب طويل، إذ يستأنف البرنامج الساخر «بس مات وطن» عرضه على الـ LBCI وLDC مساء كل يوم جمعة ابتداءً من 18 كانون الثاني (يناير) المقبل، فيما من المتوقع أن يعود برنامج «مدى قراطية» قريباً أيضاً.

◄ مع قرب إصدار ألبومها الجديد في عيد العشاق، كشفت الفنانة اللبنانية كارول سماحة عن كلمات إحدى أغنياتها الجديدة التي كتبها مروان خوري: «إنت طفل كبير قاعد جوا زلمي/ وخايف تطلع صوب الدنيي/ وشايف جوا انك بمأمن اكتر/ لكن إنت أسير».

◄ احتفلت الفنانة السورية أصالة نصري بخطوبة ابنتها شام (20 عاماً) على زميلها في الدراسة أحمد جوهر الذي جمعته بها قصة حب لسنوات. وغاب عن الحفل أيمن الذهبي زوج أصالة السابق ووالد شام، بينما حضر زوجها الحالي المخرج المصري طارق العريان وشقيقاتها وأبناؤهن، إضافة إلى والدة أصالة وأصدقاء وصديقات العروس.

◄ تداولت تقارير إعلامية خبر خطوبة الممثلة السورية كندة حنا والمخرج الشاب ناجي طعمي في دمشق في أجواء خاصة خالية من أي مظاهر احتفالية. وقد اقتصر الحضور على الأهل وبعض الأصدقاء المقربين من الوسط الفني. وكان الاثنان قد شاركا معاً في عدد من الاعمال الدرامية منها «صبايا»و«المرابطون والأندلس». وقد انتهت كندا أخيراً من تصوير مشاهدها في مسلسل «صرخة روح» مع ناجي في طرطوس.

◄ واصلت الراقصة والممثلة المصرية سما المصري إطلاق أغنيات مناهضة للنظام في مصر ورموزه عبر يوتيوب. وكان الشيخ السلفي حازم صلاح أبو اسماعيل هو بطل اغنيتها الجديد «يا ابن الامريكانية» التي سخرت فيها من اعتصام أتباعه عند مدينة الانتاج الاعلامي. وكالعادة، لم تذكر سما اسماء الشخصيات التي تغني ضدها واستخدمت أسماءً مستعارة للهروب من أي ملاحقات قضائية.