◄ نفى هادي حجّار المدير التنفيذي للإعلام والتسويق في «روتانا»، في اتصال مع «الأخبار»، ما تناقلته أمس بعض وسائل الإعلام عن مطالبة الشركة الفنان المعتزل فضل شاكر بإعادة المبلغ الذي كان قد تسلّمه كدفعة أولى لإعداد ألبوم جديد، قبل أن يتخذ قراره بالاعتزال. وأكد حجار عدم وجود أي خلافات مع الشركة وشاكر، والدليل أنه أطل الأسبوع الماضي على قناة «روتانا خليجية» في برنامج «لقاء الجمعة» مع الإعلامي عبد الله المديفر، إلى جانب الشيخ أحمد الأسير.
◄ في سعيها لحماية اللغة الفرنسية من الكلمات الأجنبية الدخيلة، وخصوصاً تلك الآتية من اللغة الإنكليزية، أعلنت الحكومة الفرنسية منع مصطلح «هاشتاغ» المستخدم في تويتر للدلالة على الموضوعات الأكثر شعبية، واستبدلتها بكلمة «مو - دي - يز»، التي تعني «الكلمة الواضحة». وجاء في البيان الصادر عن «اللجنة العامة للمصطلحات والكلمات الجديدة» أنه «لن يتم إجبار المواطنين الناشطين على تويتر على استخدام المصطلح الجديد، فالقرار يلزم الدوائر الحكومية بإلغاء كلمة «هاشتاغ» من تعاملاتها، والالتزام بالكلمة الجديدة».

◄ اختارت قناة «العربية» فهد سعود نائباً لرئيس تحرير موقع «العربية. نت»، بعدما أمضى ثلاث سنوات مديراً للتحرير في الموقع. وخاض الإعلامي تجربة بدأت في صحيفة «إيلاف» الإلكترونية منذ عام 2005 رئيساً للقسم الرياضي، قبل أن يشغل منصب مدير التحرير في عام 2007، لينتقل بعدها إلى «العربية» في عام 2009.